سياسة وبرلمان

عاطف كعربان كتف في كتف مبادرة رائدة وفاعلة بتوجيهات السيسي للوصول لملايين الأسر الأكثر احتياجا

 

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، على أهمية مبادرة “كتف في كتف”، التي تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر والعالم، وتوفر 6 ملايين كرتونة غذائية للفئات الأكثر احتياجا قبل حلول شهر رمضان.

ونوه كعربان فى تصريحات صحفية له اليوم، بما تقدمه مبادرة كتف في كتف من دعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية، وذلك عبر التحالف الوطني للعمل الأهلي وبتوجيهات السيسي للنهوض بالعمل المدني بشكل جماعي وفاعل. قائلا: إن المبادرة تأتي في وقتها تماما، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على مصر وكل دول العالم في أسعار الغذاء والسلع.

ولفت عضو مجلس النواب، بإطلاق الرئيس السيسي، إشارة البدء للمتطوعين بمبادرة “كتف في كتف” في 10 محافظات والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي، وهو ما يعد تجسيدًا حقيقيًا لتكاتف مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير برامج لحماية الاجتماعية، والعمل على تخفيف العبء على المواطنين والحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية. فالمبادرة حدث وطني هام وفاعل ويصل لملايين الأسر.

واختتم عضو مجلس النواب، أن مبادرة “كتف في كتف”، تعكس حجم اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والمجتمع المدني للفئات الأكثر احتياجا. وتعد أحد أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، وتستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء، بما يعزز من العدالة الاجتماعية.