سياسة وبرلمان
أخر الأخبار

بسبب معاناة مرضى السرطان.. مقترح بالشيوخ حول آليات تنفيذ قرار العلاج علي نفقة الدولة

تقدم النائب محمد علي أبوحجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، باقتراح برغبة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن معاناة مرضى السرطان فى الحصول على الدواء وأيضا علاج الحالات الغير قادرة علي نفقة الدولة طبقا لقرار الدولة بإصدار القرار رقم ٤٠٨ لسنة ٢٠٠٩، الذي ينص على منح المواطن غير القادر فرصة للعلاج على نفقة الدولة.

وأشار أبوحجازي مقدم الإقتراح، أن مرضى السرطان يعانون فى الحصول على الدواء نظرا لوجود عدد من الإجراءات المطلوبة من المريض القيام بها بالمجالس الطبية، حيث قد تتأخر الموافقة من قبل المجالس الطبية على صرف الدواء أو يتم رفض الطلب من الأساس، مما يمثل أزمة كبيرة تواجه مرضى السرطان. 

وطالب ضرورة التخلص من الإجراءات الروتينية، من الأوراق التى قد تتأخر أو تضيع أو تُرفض من اللجان الطبية بسبب أو لآخر ويموت المريض أو يستمر في المعاناة من الآلام. 

وشدد عضو مجلس الشيوخ محمد علي أبوحجازى، على ضرورة الإسراع في صرف الدواء لحالات الإصابة بمرض السرطان دون إبطاء، بحيث يكون ذلك بناءً على موافقة الطبيب المباشر للحالة بالمستشفى دون انتظار أي موافقات أخرى.