اقتصادسلايدر

سيجنتشر هومز نطرح مبادرة لتشغيل المصانع الموسمية طوال العام

 

قال المهندس مصطفى الجلاد رئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للتطوير العقاري والصناعي أن الاقتصاد المصري سيشهد انتفاضة كبيرة خلال عام 2022 مؤكدا أن الالتفات إلى المصانع الموسمية والعمل على تشغيلها طوال فتره العام ، ستكون فارقة كبيرة في النهوض والارتقاء بالمنظومة الصناعية في مصر .

 

وقال الجلاد خلال تصريحات صحفية أن السنوات الماضية كانت تعاني مصر من عدم التشغيل الدائم لبعض المنتجات وهي السلع والمنتجات الموسمية لافتاً إلى أن تأهيل هذه المصانع بالآلات والمعدات التي تؤهلها للعمل علي مدار العام يمنح الفرصة لهذه المصانع في مضاعفة عمليات الإنتاج طوال العام وبالتالي لاتتوقف المصانع الموسمية .

 

في ذات السياق أكد الجلاد أن القيادة السياسية حريصة أشد الحرص حلال هذه المرحلة الانتقالية في تاريخ مصر للنهوض في مطاف الدول الكبرى ، ولكي يتحقق ذلك لأبد أن تتوحد الجهود للنهوض بقطاع الصناعه وقطاع التطوير الصناعي بشكل عام مدللا علي ذلك تشغيل المصانع طوال فترة العام يساهم في مضاعفة معدلات الإنتاج وبالتالي زيادة معدلات التصدير للخارج ومن ثمّ أيضا تشغيل عدد من العمالة المصرية والفضاء علي البطالة .

من جانبة لفت الجلاد إلي ضرورة الإعتماد على الطاقة النظيفة مشيرا إلى أن الطقس في مصر يساعد علي تحقيق ذلك ومعروف أن الطاقة هي المحرك الأساسي للمصانع والاعتماد على الطاقة النظيفة خلال المرحلة المقبلة يساهم في توفير الطاقه الكهربائيه مما يساعد بشكل أكبر لتصديرها للخارج والاعتماد علي البدائل الأخري .

واختتم الجلاد قائلا كل مثل هذه البدائل تساعد الصناعة المصرية للنهوض وتخفف الأعباء المالية علي الدوله مطالبا أصحاب المصانع بالالتفات خاصه أصحاب المصانع الموسمية لإعادة تدويرها ورفع كفاءتها لتشغيلها طوال بدلا من تشغيلها 6 شهور علي سبيل المثال في مصانع الآيس كريم آلتي تعمل في الصيف وتغلق أبوابها وترحل عمالها في الشتاء .