منوعات

رئيس العربية لطب الجنين يتوجه إلي الهند للمشاركة في مؤتمر حول الحقن المجهري

 

توجه الدكتور شادي عبدالستار سليم، استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري، ورئيس الجمعية العربية لطب الجنين، إلى الهند لحضور المؤتمرالدولي الذي سيقام في العاصمة نيودلهي، وذلك بناء علي دعوة من الجمعية الهندية للخصوبة

 

خلال المؤتمر، سيلقي الدكتور سليم محاضرة مميزة حول التطور المذهل في استخدام التقنية الحديثة للموجات فوق الصوتية – المعروفة بالسونار – في مراحل الحقن المجهري. سيتناول د شادى   هذا الموضوع الحيوي ويشرح كيف يمكن استخدام التقنية الحديثة للسونار في تحسين عملية متابعة مراحل الحقن المجهري.

 

وفقًا للدكتور سليم، يعد استخدام الموجات فوق الصوتية في مراحل الحقن المجهري تطورًا مهمًا في مجال طب الخصوبة. تمكن هذه التقنية الحديثة الأطباء من استكشاف تفاصيل دقيقة عند متابعة مراحل الحقن المجهري سواء قبل بدء العملية أو خلالها أو حتى بعد انتهائها. وبفضل دقة السونار، يمكن اكتشاف أي مضاعفات محتملة والتدخل فيها على الفور.

 

وتعتبر هذه التقنية مفيدة للغاية للأطباء والمرضى على حد سواء. فبفضل استخدام الموجات فوق الصوتية في مراحل الحقن المجهري، يمكن للأطباء زيادة نسبة النجاح في هذه العملية المعقدة وتحسين نتائج الحقن المجهري بشكل عام.

 

يعتبر حضور الدكتور سليم كمتحدث رئيسي في المؤتمر دليلاً على الاعتراف بخبرته وتفوقه في مجال طب الخصوبة على وجه الخصوص وطب النساء والتوليد بوجه عام والاختصاصات المتعلقة بها. ومن المتوقع أن تكون محاضرته مصدر إلهام للأطباء والمهتمين بمجال الحقن المجهري في الهند وحول العالم.وخصوصا انها ليست المرة الاولى التى يحاضر فيها د شادى فى الهند بل له تاريخ طويل من المحاضرات للأطباء فى الهند وهو يتمتع بشعبية كبرى وقبول كبير بين الاطباء الهنود.

 

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية الهندية للخصوبة تعد منبرًا هاما لنشر الابحاث الجديدة والمتطورة فى مجال الخصوبة على مستوى