تقارير وحواراتسلايدر

افضل صانع كؤوس في مصر .. منير سبورت استعنت ب علي بابا وكأس الدوري الانجليزي الأكثر مبيعاً .. تفوقت علي الصينين واعاني من سرقة منتجاتي

 

منير سبورت ” اصبح  ذلك الاسم واحد من الماركات الشهيرة علي ساحة الهدايا الرياضية في مختلف انحاء الجمهورية ، نظرا لاتقانه الشديد لمهنته وبيعه الهدايا بأسعار تنافسية بأقل من باقي المتاجر الرياضية بما يقرب من 25% .

وبعد ان صات ذيع اسم منير سبورت ، الذي اتخذ من من منطقة الجمالية بالدقهلية مقرا لمتجره الشهير ، التقت الحدث 24 بواحد من أشهر مصنعي الكوؤس  والهدايا الرياضية في مصر ، للتعرف علي أسباب ثقة مراكز الشباب به وحرصهم علي اقتناء منتجاته التي حققت انتشار غير مسبوق في العديد من محافظات الجمهورية .
ويقول منير سبورت ، انه في الأساس يتاجر في الملابس الرياضية منذ فترة طويلة ، ومن خلال عمله في ذلك المجال حاول التجديد في سوق الهدايا الرياضية ، وقام بدراسة استيراد الكؤوس  من الصين ، ولكن وجد ثمن الكأس 7 آلاف جنيه بخلاف مصاريف الشحن ، وهو ما دفعه لتعلم صناعة الكؤوس  والي نص الحوار :-
كيف اتجهت من التجارة في الملابس الرياضية الي صناعة الكوؤس ؟
حاولت ان اقدم هدايا رياضية مختلفة عن الهدايا التقليدية التي تعود عليها الجميع ، وفكرت في استيراد تلك الهدايا من الصين ، بدأت ادخل علي عدد من المواقع الصينية الشهيرة مثل موقع علي بابا وعلي اكسبريس ، ووجدت عدد لا حصر له من الكؤوس لعدد من الدوريات الاوروبية المختلفة ولكنني صدمت عندما وجدت ثمن الكأس الواحد 7 آلاف جنيه بخلاف رسوم الشحن ، وهو ما جعلني أري انه من الصعب ان تجد فكرتي رواجا كبيرا في السوق المصري بسبب ارتفاع الاسعار .
وهل استسلمت للأمر الواقع وتخليت عن فكرتك بتطوير الهدايا الرياضية ؟
في البداية قلت ان الأمر صعب بسبب ارتفاع الاسعار ولكنني دخلت علي من جديد علي مواقع التصنيع الصينية ، وتعلمت صناعة التحف ولكن صناعة الكوؤس تختلف عن صناعة التحف ، وبالفعل نجحت في صناعة اول كأس للدوري الانجليزي .
وهل كانت جودة الكأس مثالية وتضاهي نظيرها الصيني؟
اؤكد لك اننا ننتج تلك الكوؤس بشكل افضل من مثيله الصيني خاصة اننا قمنا بشراء ماكينات عالية الصناعة وتنتج منتجات لا تبهت ولا تقشر ، خاصة ان الفينش  الاخير كان أكبر مشكلة تواجهنا، وتغلبنا علي ذلك باستخدام ماكينات تصنيع عالية الجودة .
منذ متي وانت تمتهن صناعة الكوؤس ؟
منذ ٣ اعوام ولكن امتلك محل لبيع الملابس الرياضية منذ فترة طويلة ولدي شعبية واسعة في بيع الملابس الرياضية حيث نعتمد علي بيع المنتجات ذات المواصفات العالية .
ما هو أكثر الكوؤس الذي يحرص الشباب علي شراءها في نهائيات البطولات الرياضية ؟
كأس  الدورى الانجليزى  هو الأكثر مبيعا ويليه  كأس دوري دورى ابطال اوربا ، ولكن العام الماضى كان فيه طلب كبير على درع الدورى المصرى ، ثم كأس السوبر المصرى .
هل واجهة صعوبات كبيرة في بداية عملك في تصنيع الكوؤس ؟
بكل تأكيد فانا اسعي  دائما  كل فتره لصناعة كأس جديد  لبطوله كبيره وذلك يحتاج  منى اختيار  موديل اصمم مثله ، وهو ما يستغرق مني وقت ومجهود كبير ، وبعد ان أتوصل اليه ابدأ  فى نحت المجسم وبعد ذلك تستكمل  باقى الخطوات فى التصنيع وخروجه للنور بأعلي  الخامات والفينيش العالى ولكن بعد كل ذلك تجد بعض من يسرقون مجهودك
كيف يتم سرقة مجهودك ؟
بعض الاشخاص معدومى الضمير يقومون بشراء قطعه من الكوؤس التي انتجها ويرسلونها  للورش ليقوموا  بعمل إسطمبة لحسابهم  بدون أى حق وللأسف يصنعونها بخامات رديئة .
هل يقتصر موسم عملك علي فصل الصيف فقط  بسبب نشاط مراكز الشباب ؟
الحمد لله العام  كله بالنسبة لي موسم حيث أدي انتشار اكاديميات القدم في مختلف المحافظات الي وجود دورات عديدة طوال العام ويتواصل معي المنظمين من كافة المحافظات .
هل لديك فروع لمحلات منير سبورت في مختلف المحافظات ؟
لا فانا اعتمد علي توصيل الهدايا من خلال شبكة كبيرة من عمال الديليفري الذين يقومون بارسال الطلبيات لأي مكان في مختلف المحافظات والفرع الوحيد لي بالجمالية بمحافظة الدقهلية