منوعات

سحر حلمي تكتب : العين بصيرة واليد قصيرة.. 5 حبات من الارز تكفي الشبعان 

طريقة مميزة لاعداد أرز باللبن فى الفرن

 

خمس حبات من الأرز تكفى الشبعان

فقط بالعطاء يمكننا أن نتلقى أكثر مما كان لدينا من قبل

في الشوارع احدى المدين الكبيرة عاش متسول، يتصدق عليه المارة بالمال والطعام واغلب الطعام كان حبات الأرز لانها مدينه اشتهرت بزراعة الارز في معظم الأيام، لم يكن يستطيع الحصول على ما يكفيه من الطعام لتناول وجبة، ولا ما يكفي لشراء بعض الحطب لطهي الارز ليتناوله دافئاً في الليل، كان ينام تحت السماء مع قطعة قماش فقط لتغطيه. كانت حياته صعبة، لكنه اعتاد عليها مع مرور السنوات في أحد الأيام، سمع المتسول أخباراً أن الإمبراطور كان قادمًا إلى المدينة في زيارة نادرة.

قال الرجل في نفسه

أنا متأكد من أن الإمبراطور سوف يرى كيف أعيش، وسوف يعطيني هدية سخية فالملوك يظهرون التعاطف لرعيتهم لا سيما عندما يكونون في وضعي هذا

وخطط المتسول للجلوس في الطريق الذي سيقطعه الإمبراطور، حتى لا يفوته أن يلاحظ بؤس المتسول وعند مرور الموكب اقتربت القافلة الملكية وتوقفت أمامه في حين أن المتسول لم يكن يتوقع أكثر من هدية صغيرة لمساعدته في حياته في الشوارع من خدام الإمبراطور، إلا أنه كان عاجزًا عن الكلام عندما توقف الموكب بجانبه، وذهب إليه الحاكم العظيم بنفسه.

اقترب الإمبراطور من المتسول وصافح يد الرجل الفقير، لمسه برفق على كتفه ونظر في عينيه، ثم قال: “أخبرني يا سيدي، هل لي بهدية صغيرة من الأرز؟”

للحظة، لم يفهم المتسول ما قاله الإمبراطور للمتسول و كان الإمبراطور يشير إلى صحن الأرز الذي لديه، وحثه على ذلك. أصر صاحب السلطة: “هل يمكنك أن تعطيني بعض حبات الأرز؟” رد عليه قائلا

العين بصيرة واليد قصيرة ، لم يكن بمقدور المتسول أن يصدق ما كان يحدث له. كان يتوقع من الإمبراطور العظيم أن يسأله عن حاله أو أي شيء. لم يكن لديه سوى حفنة من الحبوب، وسأله إياها من كان يملك كل شيء. أخذ المتسول ببطء وعاء الأرز في يديه وأخذ يحدق فيه.

كان يعلم أنه لا يستطيع أن يرفض طلب الإمبراطور بأي وسيلة. فكان بالكاد قادراً على إخفاء سخطه، لكنه أحصى على مضض خمس حبات من الأرز وأسقطها في يد الإمبراطور.

شكره الإمبراطور وصافح يده مرة أخرى وذهب في طريقه. شاهد المتسول الذي كان مرتبكًا ومتألما وغاضبًا القافلة تختفي في الغبار، وقد تركوه بمفرده دون أي شيء أكثر مما كان عليه من قبل.

في تلك الليلة، بينما كان ينظف الأرز لإعداد العشاء، لاحظ شيئًا يتوهج في وعائه. ألقى نظرة عن قرب باستغراب وقد صدمه ما رأى وقد أخرج قطعة من الذهب من الوعاء.

كان هذه القطعة الذهبية كافية بأن تبعده عن الشوارع لعدة أشهر.

“يجب أن يكون هناك المزيد منها”، فكر وبدأ في فحص الأرز بحثًا عن المزيد من الذهب. وجد أربع قطع أخرى من الذهب داخل وعاء الأرز.

وبينما كان يحدق في ثروته الصغيرة في وعائه، رأى انه كانت هناك خمس قطع ذهبية.

واحدة لكل حبة من الأرز كان قد قدمها للإمبراطور.

طريقة عمل أرز باللبن فى الفرن

المقادير

• 1 كوب أرز مصري

• 3 كوب حليب

• 1 كوب ماء

• كوب إلا ربع سكر

• نصف كوب كريمة لباني

• 3 فصوص مستكة

• 2 معلقة كبيرة نشا

• 1 معلقة صغيرة فانيليا

• 1 باكت كريم شانتيه

• رشة ملح

 

 

 

خطوات التحضير

1. يغسل الأرز جيداً، ويوضع في وعاء على النار.

2. يترك على نار متوسطة حتى ينضج الأرز تماماً.

3. يضاف إليه الحليب والسكر المذاب مع المستكه والفانليا والكريم شانتيه ويخلط جيداً.

4. تذاب النشا في الماء، وتضاف إلى الخليط.

5. تضاف الكريمة، وتقلب جميع المكونات جيداً حتى تتجانس.

6. يترك على نار متوسطة حتى تمام النضج.

7. يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية.

8. يصب الخليط في طواجن صغيرة، ويدخل الفرن لمدة من 20 إلى 25 دقيقة.

9. يعرض للهيب الشواية لمدة 3 دقائق وحتى يحمر الوجه.

10. يخرج من الفرن، ويترك ليهدأ قليلاً.

11. يقدم ساخن او باردا مع المكسرات .