منوعات

بقيمة 80مليون جنيه جمعية الأورمان ووزارة التضامن الاجتماعى يوقعان بروتوكول تعاون لدعم المشروعات متناهية الصغر

 

قامت جمعية الأورمان بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى، تتعاون الجمعية بمقتضاه مع الوزارة فى دعم المشروعات متناهية الصغر وتحسين مستوى المعيشة بقيمة 80مليون جنيه .

أقيمت احتفالية توقيع بروتوكول التعاون بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس ادارة جمعية الأورمان وعدد من قيادات الوزارة وقيادات من الجمعية .

 

 


وجاء توقيع البروتوكول في إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنفيذ عددًا من المحاور، ومنها:-

1- التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

2- التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

3- الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

4- توفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم .

5- الاستثمار في تنمية الإنسان المصري.

6- سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.

7- وإحياء قيم المسئولية المشتركة بين كل الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها..

وأيضاً في ضوء التوجه الاستراتيجي لوزارة التضامن الاجتماعي في ترسيخ سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية، وسعيها لتخفيف حدة الفقر وتقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى معيشة الأسرة، وكذلك تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة. وإيجاد حالة إيجابية عامة بالمجتمع المصري وتشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

 

ومن جانبه أكد المهندس حسام القبانى، رئيس مجلس ادارة جمعية الأورمان، أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار دعم وزارة التضامن والحكومة المصرية بكافة أجهزتها للمجتمع المدني ، كما أن البروتوكول يعكس دور المجتمع المدني في الارتقاء بشرائح غير القادرين وتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجًا ، مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف الي تسليم مشروعات متناهية الصغر في مختلف المجالات الزراعية والخدمية والصناعية، فى إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» لدعم المشاريع الصغيرة للشباب ورفع مستوى المعيشة ليشمل جميع محافظات الجمهورية المختلفة بقيمة 80 مليون جنيه .

يذكر أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا ، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية .