منوعات

أكاديمية الشروق تكرم الصحفي عبدالرحمن البشاري

 

كرمت اكاديمية الشروق برئاسة اللواء الدكتور احمد عبدالرحيم رئيس مجلس ادارة الاكاديمية، والدكتور سهير صالح وكيلة كلية الاعلام بالأكاديمية، الكاتب الصحفي عبدالرحمن البشاري، عضو نقابة الصحفيين، والذي يعد اول عضو لنقابة الصحفيين من خريجي أكاديمية الشروق دفعة 2016/ 2015 .

وقد نظمت اكاديمية الشروق الملتقى التوظيفي الثالث للمعهد الدولي العالي بالشروق تحت عنوان ” معا نرسم المستقبل، برعاية وزارة الشباب والرياضة ” الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، بمشاركة كبرى المؤسسات الاعلامية والشركات .

ويهدف الملتقى إلى استضافة العديد من المؤسسات الإعلامية المصرية، لمقابلة الخريجين، وتعريفهم بكيفية تأهيلهم للعمل، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل أو منح تدريبية مجانية وأخرى بقيمة رمزية، لتطوير مهاراتهم المهنية.
وقال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أن الملتقي يهدف إلى الربط الفعلي بين مايتم دراسته وسوق العمل وهي الرؤية التي كان الراعي والمؤسس رجل الصناعة محمد فريد خميس يركز عليها في كل مناسبة.
وأكد على أهمية التواصل بين المعهد والمؤسسات الإعلامية بكافة تخصصاتها لأن أكاديمية الشروق تسعى دائماً لتوظيف واستغلال المعرفة في التنمية وسوق العمل، وهو ما يمثل مفهوم التحول لجامعة من الجيل الثالث، لافتا إلى أهمية تنمية مدارك الطالب ليكون بعد تخرجه لديه فكره ومشروع ، مع دراسة سوق العمل ليعد نفسه بشكل ملائم يسهم في تطوير وتنمية المجتمع.
وقال الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام أن الملتقى يعد مناسبة هامة للتعرف على الجديد في سوق العمل الإعلامي وكذلك إتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على فرص العمل المتاحة وأيضا عرض نماذج من الخريجين الذين خاضوا تجارب واقعية في سوق العمل
ومن جانبها صرحت أ.د. سهير صالح، أن الملتقى يستهدف عرض نماذج ناجحة لخريجين متميزين من أجل الاستفادة من خبراتهم، إلى جانب رفع مستواهم، والوقوف على نقاط القوة والضعف في البرامج العلمية للمعهد.
ويشارك في الملتقى ٣٧ من المؤسسات الإعلامية والشركات الكبرى العاملة في مجال الإنتاج الإعلامي . ويكرم الملتقى عددًا من الخريجين المميزين و القيادات الإعلامية المشاركة في الملتقى .