منوعات

«العربية لطب الجنين» تنظم مؤتمرها السابع وتسلم شهادات الدبلومة للأطباء (صور)

أقامت الجمعية العربية لطب الجنين وجراحة الجنين برئاسة د. شادي سليم مؤتمرها السابع عشر وعلى هامشه اقامت حفلاً كبيراً اليوم لتسليم الشهادات الدبلومات للأطباء في تخصصات طب الجنين وأطفال الأنابيب ومناظير أمراض النساء بحضور كوكبة من أطباء النساء والتوليد في مصر وعلي رأسهم شيخ الاطباء أ.د.ماهر عمران استاذ النساء والتوليد بطب عين شمس ، وا.د. محمد سلامة ،استاذ النساء والتوليد بطب المنوفية ، وعضو مجلس نقابة الأطباء .

 

 

 


وقال د. ماهر عمران استاذ النساء والتوليد بطب عين شمس، أنه سعيد أن يري تجربة ناجحة ورائدة في تخصصات مستقبلية وأصبحت ضرورية كطب الجنين ،وهو ما تقوم به الجمعية العربية لطب وجراجة الجنين،من نشر العلم ليس في مصر فقط ولكن في كافة أرجاء الوطن العربي ،ومصر دائما رائدة في هذه المجالات وخصوصا والموجات فوق الصوتية النسائية التى دخلت مصر منذ 1960 .

 


من جانبه أشاد د. محمد سلامة بما تقدمه الجمعية وانه المسؤول الاول عن تدريب دبلوم المناظير والإشراف والمتابعة ،وتابع قائلاً: أتابع نجاح التجربة في الدبلومات المهنية المتخصصة وأن المتدرب لا يحصل عليها إلا بعد إجتياز كافة التدريبات النظرية والعملي
فيما قال د. شادي سليم رئيس الجمعية :أن طب الجنين لم يعد كما كان قديما بل هو فرع متخصص جداً ومتشعب جداً ، لعلاج أي تشوهات تصيب الأجنة في رحم الأم وهذا يوفر علي الدولة نفقات كثيرة مستقبلاً لافتاً اننا سنستمر في إقامة الدورات التدريبية والقوافل الطبية الميدانية لنقل تجربة الجمعية في كافة أنحاء الوطن العربي.

 

وعبر الاطباء الذي تسلموا الدبلومة المهنية المتخصصة في كافة تخصصات النساء والتوليد عن سعادتهم ، بالدبلومة والمجهود المكثف بالجمعية للتدريب العملي والنظر، في هذا التخصص الذي يشهد ثورة تخصصية في عالم طب الجنين