أخبار مصرمقالات

الإعلامى الكبير كمال عامر يكتب: شباب القاهرة يحتفل بعيد النصر فوق السحاب

مدرية شباب القاهره تبهرنا وتنعش ذاكرتنا بأحداث نصر أكتوبر علي مسرح المتحف القومي للحضارات .. وسط إبهار الضيوف بالفقرات وسحر المكان

>صبحي وعبد العال للبجرمي :كيف حصلت علي هذا المكان المذهل .وعليك ان تسعي لمشاركة أكبر عدد ممكن في برامج الاحتفال بنصر اكتوبر ..

الحدث: دعوة من د.أشرف البجرمى مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة لحضور احتفالات المديرية بانتصار أكتوبر.
الموعد: السادسة مساء الأربعاء الماضى..
المكان:  المتحف القومى للحضارات بالفسطاط.. ترددت لانشغالى.. ولأن الدعوة وصلتنى قبل الحدث بفترة لم تتح لى حسم الاختيار.
•• لكن تلقيت تليفونًا.. أنت فين.. فى الشغل مش عاوز تشوف حاجة حلوة فى البلد..
كان ردى: عاوز طبعًا.. طول حياتى وعمرى.. أبحث عن الجمال فى مصر.. مبان اوقيمة..
قال خلاص نروح معًا.. لمشاهدة عرض مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بمناسبة نصر أكتوبر.
>قلت.. يا عم دى برامج مكررة، لزوم التواجد والزفة السنوية.. مع الأسف غاب عن معظمها التفكير والتطوير والتعمق فى نصر أكتوبر لاستخلاص النتائج والمساعدة فى نشر روح النصر بين المصريين.
رد.. مش هنخسر حاجة تعالى شوف..و المتحدث معي أحمد عفيفى وكيل وزارة الشباب وأحد الأصدقاء المقربين لزميل دفعته فى التخرج من التربية الرياضية د.أشرف البجرمى.

إقرأ أيضا: الكاتب الكبير كمال عامر يكتب: حلم دوله فوق دراجة … السيسي أطلق المبادرة.. وصبحي روج لها ونجح

فى مدخل مكان الحفل.. لافتة مدخل المتحف القومى للحضارات بالفسطاط..

••لم أصدق أن فى بلدى مكانًا بهذه الشياكة والجمال.. مكان ساحر يطل على البحيرة التى منحته جمالًا بجد لا يوصف.
فراغات تتيح لأى شخص داخل المتحف أن يرى البحيرة وانعكاسات الإضاءة عليها ..حاجة بجد تطير العقل.. فى مصر حاجة حلوة تضاف إلى الجمال الذى تصر الدولة المصرية على أن ينتشر بين المصريين على الأقل ليتراجع القبح الذى دمر حالتنا النفسية وأصاب أعيننا وآذاننا بالتلوث.
>>الجمهور يجلس فى كراسٍ متباعدة.. مسرح مفتوح على حافة البحيرة.. يعنى اللى يتابع الحفل.. ممكن يحصل على جرعة جمال إضافية لو امتد بنظره إلى ما وراء المسرح وصولًا إلى البحيرة.
>>العاملون بمديرية شباب القاهرة يستقبلون الضيوف.. وأشرف البجرمى يستقبل الرسميين منهم فى قاعة كبار الزوار.
>>بدأ الحفل.. جلس د.أشرف صبحى وزير الشباب ومحافظ القاهرة لواء خالد عبدالعال وم.إبراهيم صابر ثابت المحافظ للمنطقة الشرقية وم.حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية.
ولواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد المحافظ وأحمد عفيفى وكيل وزارة الشباب للمدن الشبابية ونجوى صلاح ودينا فؤاد وكلاء الوزارة ود.يوسف الوردانى مساعد وزير الشباب ود.يوسف داوود كلية التربية الموسيقية، وممدوح عبدالعزيز وكيل الوزارة.
>>على أنغام.. أغانى النصر.. بسم الله الله أكبر بسم الله.. قدم نادى الشمس عرضًا فى الباليه «أكتوبر السلام».. ومركز شباب التبين أوبرت بكره أحلى.. وبرنامج غنائى لأوركسترا وزارة الشباب بالتعاون مع أوركسترا مديرية الشباب بالقاهرة. حلمى عبدالباقى المطرب المعروف ساهم بالغناء وأشعل الحفل..

 


>>أشرف البجرمى سألنى: إيه رأيك فى الاحتفالية؟
>>قلت له: شوف أنا مبهور من جمال المكان.. لم أصدق أن الهاموش والناموس والمياه الراكدة لبحيرة عين الصيرة، والتى كانت تحيطها عربات الكارو وروث الحمير والأحصنة والباعة الجائلون تتحول إلى مكان فى غاية النظافة.. بل تنطلق منها الروائح الزكية وكأنه الآثار المصرية.
ود.أحمد غنيم مدير المتحف خلط مياه البحيرة وأجواء المتحف بماء الورد والريحان والبرفانات الفرنسية.
>أشرف البجرمى قال: وزير الشباب ومحافظ القاهرة.. أبدى كل منهما إعجابه بفكرة عبقرية المكان.. واختياره للاحتفال بنصر أكتوبر.


طلبت من مدير المديرية أشرف البجرمى أن يضع خطة احتفالات للمديرية فى نفس المكان مثل حفل فنى شهير بالمواهب مراكز الشباب بالقاهرة.. لازم يستغل المكان فى الترويج لما لديه من مشروعات.
آخر الحفل قلت لـ«عفيفى».. رؤية وفكرة البجرمى هى الفائزة.
فكره شيك ان يقيم احتفالية اكتوبر واختياره المتحف القومى للحضارات بالفسطاط مكانا للاحتفال بنصر أكتوبر..
قرار رائع.. شكرًا.. للبجرمي وقيادة المديرية وكوادرها على تلك السهرة.. وشكرًا لعفيفى

شارك في الحفل حوالي عدد ١٠٠ من شباب وطلائع اندية ومراكز شباب القاهرة ليقدموا اجمل واروع فن بالية ايقاعي والفن الشعبي و بصحبة اوركسترا القاهرة تم اختيارهم من ابناء مراكز الشباب مواهب صاعدة تم تدريبهم ليقدموا اجمل واروع فقرات في اول عرض لهم احتفالات ذكرى نصر اكتوبر

>> د.اشرف صبحي لفت إلى الحرص على مشاركة أكبر عدد من الشباب في تلك الاحتفالات تأكيداً على اعتزازهم بالوطن، وإعلاءً لقيم الولاء والانتماء، وإبراز الدور الإيجابي لتلك الاحتفالات في تكوين الشخصية الشابة القادرة على حمل لواء تنمية البلاد فى شتى المجالات.
انا بجد سعيد لان في بلدي تلك البقعه الساحره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *