اقتصادسلايدر

بالصور “دهشور ” مدينة تسر الناظرين وسط حدائق اكتوبر .. ننشر مقترح لتحويل المدينة الي اكبر كمبواند اسكان اجتماعي .. ومقدم المقترح سيضاعف القيمة السوقية للوحدات السكنية

 

نجح جهاز حدائق اكتوبر برئاسة المهندس محمد مصطفي ، بتحويل منطقة اسكان دهشور لواحدة من افضل مناطق الاسكان الاجتماعي بحدائق اكتوبر وذلك بعد الاهتمام بالتوسع في تشجير مجمعات الخدمات بالمدينة ، والاهتمام بمستوي النظافة فيها .

 

ك

ورصد موقع الحدث 24 ، سيطرت حالة من الفرحة علي المواطنين بمدينة دهشور بعدما اقام الجهاز العديد من الاستراحات ، في مناطق الخدمات امام المولات ، فضلا عن زراعة المساحات الرملية الشائعة بالنجيل الطبيعي وهو ما اضفي علي المدينة منظر  جمالي رائع .

 

من ناحية اخري كشف الكابتن سامح ابو حراء ، عن تقديمه مقترح للجهات المسئولة لتحويل منطقة الاسكان الاجتماعي بدهشور الي أكبر كمبواند اجتماعي علي مستوي الجمهورية ، وذلك من خلال عمل ٩ بوابات للمدنية يقوم بحراسة كل باب ٢ افراد امن ، الي جانب وجود ٤ دراجات بخارية تجوب شوارع المدينة للاطمئنان علي مختلف ممتلكات المواطنين بالمدينة .

 

 

واكد ان المقترح الذي يتم دراسته من قبل الجهات المعنية ، سيساعد علي القضاء علي العشوائية التي يشتكي منها المواطنين والمتمثلة في انتشار الباعة الجائلين ، حيث لن يتم السماح لهم بالتواجد داخل المدنية مشيرا الي ان وجود البوابات سيحكم عملية الدخول والخروج من المدنية ، كما أن سيجعل المواطنين أكثر اطمئنانا علي ممتلكاتهم .

 


وأشار الي أن ذلك المشروع سينعكس بالايجاب ايضا علي قيمة الوحدات السكنية للمواطنين ، حيث سيرتفع سعر الوحدة التي يبلغ قيمتها ١٠٠ ألف ، علي سبيل المثال الي ٣٠٠ ألف .

واوضح الكابتن سامح ابو حراء ان المقترح يتضمن ايضا جمع القمامة من شقق المواطنين وذلك مقابل ٢٠ جنيها فقط ، حيث سيدفع المواطن ثمن اكياس البلاستيك فقط ، مشيرا الي ان ذلك المقترح سينقل المدينة نقل نوعية كبيرة .


يذكر ان المهندس محمد مصطفي ، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، قد أكد فى تصريح سابق ، أنه الجهاز خصص ما يزيد عن 700 مليون جنيه ، لتنفيذ عدد من مشروعات الطرق داخل مدينة حدائق اكتوبر ، بالإضافة الي تخصيص ما يقرب من 50 مليون جنيه لاعادة وتأهيل ورفع كفاءة عدد من الطرق الرئيسية والداخلية بالمدينة .


وأضاف أنه سيتم تنفيذ مشروعات طرق فى عدة مناطق منها ” منطقة الـ104 عمارة ، وابني بيتك 7 ، و645 عمارة ، ومنطقة 262 عمارة ، ومنطقة سكن مصر، ومشروع دار مصر، و1185 عمارة ، و130 فدان، ومنطقة اسكان الأراضى كميزة وأكثر تميزا .

 


وأشار الي أن خطة الجهاز تقدر بنحو 3 مليار و250 مليون جنيه ، خلال العام المالي 2021، وتتضمن تنفيذ مشروعات طرق وكهرباء وإسكان ولاند سكيب وخلافة .