أخبار مصرمجتمع الحدث

الدكتور صلاح فوزى ناعيا المهندس علاء دياب: نجح في قهر الصحراء

نعى الدكتور صلاح فوزى، استاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة وعضو الهيئة العليا للإصلاح التشريعى، ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله، المهندس علاء كامل دياب، عضو مجلس النواب الأسبق ورئيس شركات بيكو الزراعية وعضو مجلس إدارة جريدة المصرى اليوم وعضو مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين.

وقال فوزى، أن الفقيد كان مثالا للإخلاص والتفاني في العمل والوطنية والاجتهاد، أسوة بوالده الراحل المهندس كامل دياب، حيث قررا منذ عشرات السنوات خوض تجربة زراعة الصحراء، ونجحوا بالفعل في قهر الصحراء بمنطقة عبد المنعم رياض بالنوبارية.

وأضاف الدكتور صلاح فوزى، نجح المهندس علاء كامل ووالده، رحمة الله عليهما، في تحويل الصحراء الجرداء إلى مصدرا هاما للعملة الأجنبية بالبلاد، وذلك بعد زراعة مساحات كبيرة من الأراضى باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في الزراعة، مما ساعدهم في إنتاج محاصيل جيدة صالحة للتصدير.

وتابع فوزى، نجاح عائلة “دياب” ، وإخلاصها في العمل وسماحتها في التعامل، كانت سببا في ثقة عدد من المستثمرين العرب، في الاعتماد على شركتهم في إدارة استثماراتهم الزراعية بمصر.

ودعا الدكتور صلاح فوزى، للفقيد بالرحمة والمغفرة، كما تقدم بخالص العزاء للأسرة والعائلة، راجيا من الله أن يلمهم الصبر والسلوان.