مجتمع الحدث

بالصور ..استمرار توافد الناخبين على لجنة مدرسة عمر ابن العاص بالشرقية

مم

 

شهدت لجنة الانتخابات الرئاسية بمدرسة عمر ابن العاص مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية  إقبالا كبيرا على التصويت في ثالث أيام العرس الانتخابي.

و توافد عدد كبير من الرجال والنساء للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 حرصا علي أداء الاستحقاق الدستوري.

 

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات، وهو ما يعد صعوبة خاصة لكبار السن الذين يجدون صعوبة في استخدام التكنولوجيا.
وانطلقت صباح الأحد ١٠ ديسمبر، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

 

وكان اهالي قربة ابن العاص بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية ، مسيرة حاشدة جابت شوارع القرية لتأييد المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي مرددين هتافات ” تحيا مصر ..بنحبك يا سيسي “.

وأكد عمدة القرية المهندس جلال محمود ، أن القرية شهدت العديد من الإنجازات التي دفعت الأهالي لتنظيم تلك المسيرة دعما للقيادة السياسية ، لافتا إلي أن الناخبين بالقرية حريصين علي تأدية واجبهم الوطني.

وقال أحمد عثمان وعماد حسني وعبدالسميع حامد ، والسيد عبدالهادي ومحمود عاطف اعضاء مركز شباب ابن العاص ، المشرفين علي تنظيم المسيرة ، إن قرية ابن العاص كانت محرومة من العديد من الخدمات لفترة طويلة ، ولكنها شهدت طفرة تنموية في السنوات الأخيرة

 


 

أما المهندس عبدالعزيز حمد واحمد فاروق وامير سيد احمد واحمد دويك اكدوا أنه لا ينكر انجازات الدولة المصرية الا حاقد أو جاحد .وهو ما أكد عليه ايضا السيد المصري الذى اوضح أن أهالي القرية ملتفين حول القيادة السياسية

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.
كما جرى قيد 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

 


وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات 33 ساعة لعملية تصويت الناخبين خلال الأيام الثلاثة، حيث يبدأ التصويت في الساعة التاسعة صباحا وينتهي في التاسعة مساء كل يوم، ويتخلل هذه الفترة ساعة للراحة.
وحدد القانون وقرارات الهيئة الوطنية، خطوات أدلاء الناخبين بأصواتهم في داخل لجنة الاقتراع، السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة، ويتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع أصل بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.