سلايدرسياسة وبرلمان

رئيس حزب الحرية المصرى : ثورة 30 يونيو.. نقطة تحول كبير فى تاريخ مصر الحديث

30 يونيو .. . أظهرت قدرة الشعب المصرى فى التغلب على التحديات والمخاطر

هنأ د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصرى العظيم، والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والذى يتواكب هذا العام مع الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، داعيا الله يحفظ مصر، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار.

وقال رئيس حزب الحرية المصرى، أن انحياز القوات المسلحة إلى لاختيار الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013، أنقذ مصر من جماعة حاولت اختطاف هويتها الوطنية، كما نجحت فى إعادة تصحيح مسارها نحو التنمية والاستقرار، واستعادة دور مصر الريادى والمحور فى المحيط الإقليمى والدولى.
وأضاف د. ممدوح محمد محمود أن مصر حققت إنجازات كبيرة فى مختلف المجالات، خلال الـ 10 سنوات الماضية بعد ثورة 30 يونيو، والتى كانت نقطة تحول فى تاريخ مصر الحديث، وأظهرت قدرة مصر فى التغلب على التحديات والمخاطر، والاستفادة من الفرص والإمكانيات التى تتمتع بها، فضلا عن دورها الكبير فى تعزيز السلام والتنمية بالقارة الإفريقية، ودورها الإقليمى والدولى كشريك موثوق به.
وأوضح رئيس حزب الحرية المصرى أن مصر نجحت خلال السنوات العشر الماضية فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية، ومن بينها قناة السويس الجديدة التى تعد أكبر مشروع قومى فى تاريخ مصر، والتى تساهم فى زيادة حركة الملاحة والتجارة العالمية، كما تساهم فى دعم الاقتصاد الوطنى بعد زيادة دخلها السنوى إلى 9.4 مليار دولار، فضلا عن مشروع المليون ونصف المليون فدان الذى يهدف إلى زيادة المساحة الزراعية، وتحقيق الأمن الغذائى وإنشاء مجتمعات عمرانية وريفية جديدة، حيث تم إنشاء نحو 30 مدينة ذكية بالمحافظات بما يساهم فى إعادة توزيع السكان، وعدم التمركز فى الشريط الضيق بالوادى والدلتا.
وأشار إلى أن الدولة نجحت فى تنفيذ و تطوير 400 مشروع فى شبكة الطرق والكبارى ، فضلا عن مشروع البنية المعلوماتية الذى يهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية وزيادة كفاءة المؤسسات وتعزيز التنافسية، معربا عن أمنياته أن تواصل مصر مسيرتها نحو التقدم والازدهار وأن تحقق أهدافها الوطنية بمشاركة ودعم شعبها العظيم.