تقارير وحواراتسلايدر

مواطنون يتهمون شركة شعلان للعمالة بالنصب عليهم .. واتهامات لوزارة القوي العاملة بالتواطئ .. ونواب يهددون بطلبات احاطة

 

اعلن عدد من الشباب الذين تقدموا للحصول علي فرصة عمل بالمملكة السعودية خلال موسم الحج الحالي تقديم بلاغ ضد شركة شعلان للالحاق العمالة بسبب عملية النصب التي قامت بها عليهم .
واعلن  اكثر من ١٠٠ شاب تقدمهم ببلاغات رسمية بقيام الشركة بالنصب عليهم بعدما حصلت علي مبالغ مالية منهم من خلال خدمة التحويل فودافون كاش ، مؤكدين انه وزارة القوي العاملة تقاعست في التعامل مع المخالفات التي قامت بها الشركة التي نصبت عليهم .
ويقول مواطن يدعي محمد ابراهيم بانه قدم اوراقه للشركة واجتاز بنجاح  مقابلة الوكيل السعودي ، واتصلت به الشركة وطالبته بسداد رسوم مالية لاستكمال اجراءات السفر ، وقام بالفعل بتحويل المبلغ المالي المتفق عليه .
واضاف ان الشركة اتصلت به للذهاب الي منطقة سموحة بالاسكندرية لعمل بصمة العين ، تمهيدا لسفره خلال ايام ، لافتا الي انه قام باخذ تاكسي من محل اقامته باحدي محافظات الدلتا وكبده خسائر مالية كبيرة ، خاصة انه كان ينتظر تحسين دخله من خلال السفر .
وطالب عدد آخر من المواطنين الذي نصبت عليهم الشركة بضرورة تشكيل وزير القوي العاملة لجنة من الوزارة للتحقيق في مخالفات تلك الشركة التي تسببت في ضياع حلم الشباب بالالتحاق بتلك الوظيفة وقيامهم بالنصب عليهم وتسببها في خسائر مالية كبيرة لهم .
واوضح الشباب المتضررين انهم سيتقدمون ببلاغ للحصول علي حقهم المادي والمعنوي ضد تلك الشركة .

يذكر ان عدد من أعضاء مجلس النواب اعلنوا عن تقديم طلبات احاطة ، بشأن دور وزارة القوى العاملة في توفير فرص عمل وتعاقدات داخل مصر وخارجها، للخريجين، وكذلك توفير فرص عمل للسائقين والعمال في موسم الحج والعمرة.