سلايدرمقالات

الكاتب الصحفى مجدى سبلة يكتب. ( صالح شلبي زميل فوق العادة )

في حياة كل أمة من الأمم، وفي روح كل مجتمع صحيّ نابض بالحياة، مثقفون صادقون وكُتَّاب أحرار بارزون يأخذون على عاتقهم تنوير العقول وتثقيف الجماهير بما يدفع إلى تقدم الأمة ورفعة الحضارة واستنارة المجتمع والأفراد، لكن قَلَّ أن نجد مثل هؤلاء الكُتَّاب الأحرار، خاصة في مجال الإعلام والكتابة الصحفية والسياسية؛ نعم فقليل هم المخلصون في هذا العالم، وقليل أكثر من يجمعون بين الصدق الذاتي والجدة البحثية في الكتابة الصحفية وبين الشجاعة الفكرية والجرأة الأخلاقية الإنسانية على مستوى المواقف الموضوعية.
لقد عرفت صالح شلبي منذ زمن السياسي مصطفي كامل مراد أحد الضباط الاحرار بثورة 23 يوليو ورئيس حزب الاحرار والكاتب الصحفى الكبير وحيد غازى رحمة الله عليهما في جريدة الاحرار منذ أن عرفته هو يجمع بين صفتين الاولى الإنسان والثانية الصحفي ..الإنسان لانه دائما يشعرك بالقيم التى غابت عن الكثير في زماننا هذا متمسكا بها يضمد سلوكه واخلاقياته بمبادئ وقيم ندرت في وقتنا هذا .
كم هي القيم النبيلة التي يتمتع بها والتي جعلتة محبوباً من الجميع وأتذكر مقولتة في أحدى الجلسات التى جمعتنا داخل بهو مجلس النواب بإن والده رحمة الله قد علمة منذ الصغر بأن يكون شخص خير يتمنى الخير لغيره مهما كلفه الأمر، وعلمة أيضاً ، من يكرة الخير لغيرة أو يكرة إن يرى غيرة سعيد فهو الاحمق ،وتأكيد والده لة بأن يكون طيب مع الجميع، وتمنى لهم خيراً حتى يحبك الله ويأتيك الخير.
صالح شلبي الصحفي عرفناه نابها مهنيا ، فى العديد من المؤسسات الصحفية المصرية والعربية التي عمل بها محافظاً على ميثاق الشرف الصحفي فوق كل القواعد المهنية متمسكا بمحتوى القوالب الصحفية متميزا في الصحافة البرلمانية التى تربي فيها وتعلم وعلم منها اجيال .
السنوات والايام تعلن أن صالح شلبي زميل صحفي فوق العادة في وسط كلنا عاش فيه ونعرف أنه يموج بامزجة لم تكن صافية بالمعنى الواضح للصفاء ورغم هذه الأجواء لم ينجر صالح شلبي إلى مهاترات وغالبا ما يقدم الوطنية والانتماء للوطن نبراسا منيرا له ..
لذلك نرى النجاحات المستمرة لصديقى صالح شلبى ، حتى إن أخر انتخابات أجرتها نقابة الصحفيين لشعبة المحرريين البرلمانين بمجلسى النواب والشيوخ، قد حقق نجاحاً غير مسبوق منذ أن اجرت أنتخابات لشعبة المحرريين البرلمانين بحصولة على 93 صوت في حين حصل منافسة على 27 صوتاً في سابقة لم تحدث من قبل .
صالح شلبى زميل يتميز بالخلق الطيب ويعمل بالصحافة والإعلام علي مدار ثلاثون عاما ، تقلد خلالها العديد من المناصب وشارك فى اصدار عدد كبير من التجارب الصحفية.
كما يعد صالح شلبى من اكفأ المحررين الذين حققوا تميزا وحضور كبيرا فى تغطية اخبار ووقائع جلسات البرلمان بغرفيتة النواب والشيوخ منذ منتصف التسعينات وهو صاحب العديد من الخبطات الصحفية وله تحقيقات معروفة فى الكشف عن الفساد ومواجهته ، أزجع من خلالها العديد من الوزراء.
كاتب المقال الكاتب الصحفى مجدى سبلة رئيس مجلس إدارةمؤسسة دار الهلال السابق