سياسة وبرلمان

النائب مجدي سليم : كلمة الرئيس السيسي جاءت حاملة لعدد من الرسائل الهامة للتعامل مع التحديات التي تواجه الشعوب العربية

 

اكد النائب مجدي سليم ،وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقمة العربية الـ 32 والمنعقدة بجدة، جاء كاشفة لكثير من التحديات التي تواجه الشعوب العربية وكيفية التعامل معها مشيراً في تصريحات صحفية له أن الكلمة جاءت حاملة لعدد من الرسائل الهامة التى من شأنها أن تساهم في حل أزمات المنطقة.

 

واوضح “وكيل لجنة الطاقة  بمجلس الشيوخ ” أن من أبرز تلك الرسائل  أهمية الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها، مشددًا على أن الأمن القومي العربي كلٌ لا يتجزأ، مؤكدا على أن الاعتماد على الجهود المشتركة لصياغة حلول حاسمة لقضايانا أصبح ضرورة ملزمة.

وأشار ” سليم ”  إلى حرص الرئيس السيسي في التأكيد على مفهوم الدولة الوطنية كأهم عنصر من عناصر الحفاظ على مقدرات الشعوب، وجوهر الخروج من الأزمات التي تعاني منها المنطقة، موضحا أن كلمة الرئيس أشارت إلى الدور المصري  في جميع القضايا ومنها القضية الفلسطينية.

 

 

وقال  وكيل لجنة الطاقة  بمجلس الشيوخ””، إن الرئيس أكد في كلمته على حجم التحديات التى تواجه المنطقة، في ظل ظروف استثنائية قاسية هددت أمن وسلامة شعوبنا العربية وأثارت في نفوس ملايين العرب، القلق الشديد، على الحاضر ومن المستقبل، محذرا من مغبة ترك طموحات الشعوب العربية رهينة للفوضى وهو ما يتطلب تسويات الأزمات والتصدي للتدخلات الخارجية في شؤونا والتى تتسبب في مزيد من الاضطرابات .

 

وأكد “سليم ” أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى تضمنت التأكيد على أن الأمن القومي العربي، هو كل لا يتجزأ، وأن الدول العربية بما تمتلكه من قدرات هائلة عليها أن تأخذ زمام المبادرة للحفاظ على الأمن القومى العربى، لضبط إيقاع العلاقات مع الأطراف الإقليمية غير العربية التى نتطلع منها لخطوات مماثلة وصادقة بما يسهم فى تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة.