رياضةسلايدر

الأهلي يهزم سياتل “بالقاضية ” لافشة ويحدد موعد نصف نهائي كأس العالم مع ريال مدريد

الحدث24

       تغطية حصرية 

31/1/2023

كتب / محمود عبد الحكيم محمود

الأهلي تأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية وله موعد مع ريال مدريد الإسباني. بسبب هدف محمد مجدى أفشة النظيف في فوز مثير على سياتل الأمريكية في نهائي القرن ، وعلى الرغم من الأداء المتواضع في الشوط الأول ، إلا أنه قدم شوطًا ثانيًا ممتازًا ، وشهدت  مدينة المغرب مساء السبت. علي ملعب ابن بطوطة بطنجة هذا الفوز .

 فريق النادي الاهلي

فريق النادي الاهلي

نجح الأهلي في لمس المجد بعد خوضه موعدا مع العملاق العالمي ريال مدريد مساء الأربعاء المقبل.

 

أدار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ، وساعده جيري بيسويك وآدم نون ، والحكم الرابع مانينج من الصين ، وأشرف على تقنية الفيديو الحكم الفرنسي جيروم بليزارد ، وساعده الإيطالي ماسيميليانو إيراتي. .

 

كان كلا الفريقين هادئين في المراحل الأولى من المباراة ، وغالبًا ما كانا محصورين في خط الوسط ، لكن بدا أن الأمريكيين كانوا أكثر هجومًا من النادي الاهلي الذي يعتمد على الهجمات المضادة..

 

الدقائق الـ15 الأولى لم تشهد أي محاولات هجومية قوية من الأهلي ، لكن سياتل حاول الضغط على مرمى الشناوي. مع مرور الوقت ، واصل سياتل سيطرته على منطقة خط الوسط بمحاولات بعيدة المدى للأهلي. عبر تاو والكهربية وطاهر.

بيرسي تاو.
بيرسي تاو.

 

أداء الأهلي المحافظ أثر في الغالب على هذا النصف من الحدث ، لكن هجوم بطل أمريكا الشمالية ضغط على الشناوي الذي أصيب بإصابات طفيفة ، مما أدى إلى احتياجه للعلاج في الملعب ، فقبل واستمر في المشاركة في المباراة. حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني : 

كانت بداية الشوط الثاني هادئة على فريق الأهلي مثل الشوط الأول ، لكن الفريق الأمريكي قاد عدة هجمات ، حيث صد محمد الشناوي تسديدة قوية وتلقى بيرسي بطاقة صفراء. للخشونة.

 

وأجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي تغييرا ثلاثيا في الدقيقة 64 ، حيث حل محمد شريف و أحمد عبد القادر وأفشة محل كهربا وطاهر محمد طاهر وحمدي فتحي.

 

وكان أداء الأهلي نشطا نوعا ما ، حيث هدد شريف وأفشة مرمى سياتل بهجمة خطيرة مرت بجوار القائم في النهاية. ومع ذلك ، كان بطيئًا في التمرير والتسجيل ، لذا أضاع الأهلي هجومًا خطيرًا.

 

وشهدنا هجومًا متتاليًا من قبل الأهلي الذي استغل الأداء الضعيف للمنتخب الأمريكي في الدقائق الأخيرة من المباراة واندفع بكامل قوته حتى تمكن الأهلي من تسجيل الهدف الأول بنيران ودية. ضرب الكرة التي اصطدمت بالقائم ، وضربها على نفسه ، وارتدت من ساق لاعب سياتل ، ودخلت شباك الفريق.


احتفال افشة بهدفه في مرمي ساندورز الامريكي

ودفع كولر في الدقائق الأخيرة برامي ربيعه بدلاً من بيرسي تاو في الدقائق الثلاث الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع..

 مدرب النادي الاهلي

مدرب النادي الاهلي