سلايدرسياسة وبرلمان

فريدة محمد ومحمود حسين وكامل كامل .. فرسان جُدد ينضمون لكتيبة تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين

 

اعلنت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضمها لمجموعة من العناصر الجديدة لتمثيل عضوية التنسيقية، وذلك لحرصها على تواجد عناصر جديدة بفكر جديد بما يضمن للمؤسسة مواصلة عملها السياسي وتوسيع القاعدة، وذلك بمشاركة كافة العناصر سواء الحزبية أو المستقلة للحفاظ على مكانتها السياسية باعتبارها منصة للحوار السياسي تجمع بين جميع فئات الشعب للنهوض بالفكر المجتمعي على وجه العموم.
وتضمنت الاسماء الجديدة التي تم ضمها لتنسيقية شباب الاحزاب والسياسين ، مجموعة من شباب الصحفيين الوطنين المخلصين المشهود لهم بالكفاءة في المهنية الصحفية والالتزام الكبير وحسن السير والسلوك .
ولعل ابرز تلك الاسماء الكاتبة الصحفية فريدة محمد نائب رئيس تحرير جريدة روزاليوسف ورئيس قسم البرلمان بالجريدة اليومية ، والتي تعد واحد من افضل الكفاءات الصحفية .
 كما تضمن الاسماء ايضا اسم الصحفي محمود حسين والذي يعد واحد من الكفاءات الكبيرة بجريدة اليوم السابع واسعة الانتشار ويحظي محمود حسين بتقدير كبير من كافة اقرانه  لتمتعه بدماثة الخلق ومد يد العون للجميع .
ومن ضمن المنضمين ايضا لتنسيقية شباب الاحزاب والسياسين ، ذلك الكيان الوطني المحترم الكاتب الصحفي باليوم السابع كامل كامل والذي يعد  واحد من افضل الصحفيين  .
وقامت تنسيقية شباب الأحزاب بإعداد برنامج تدريبي وتأهيلي يساعد المنضمين للمجموعة على توسيع آفاقهم والتفكير في العملية السياسية بطريقة علمية ومواكبه للعصر الحالي، وذلك بمشاركة نخبة من المدربين المتميزين داخل التنسيقية من أعضاء لجانها.
البرنامج التأهيلي لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب الجدد
ومن الجدير بالذكر أن عملية التدريب التي أقامتها تنسيقية شباب الأحزاب، استغرقت ما يقرب من 6 أشهر، تمت من خلال مرور المتدرب بالعديد من المراحل حسب رؤية أعضاء التنسيقية ولجان التدريب، بدأت بمرحلة التقديم والمقابلات الشخصية، مرورًا بمرحلة التقييم وتصفية المتدربين الراغبين في الانضمام للتنسيقية، وصولا باختيار الكوادر المناسبة التي تستطيع تمثيل التنسيقية بناء على رؤية مدربيها.
وتتخذ تنسيقية شباب الأحزاب بعض المعايير التي تحاول بثها في عقول جميع متدربيها مما يساهم في رفع الروح المعنوية لديهم، علاوة على تنمية قدراتهم السياسية، ورفع الوعي السياسي، وتزويدهم بالمهارات سواء الشخصية أو حتى على مستوى الإدارة، فضلاً عن  تدريبهم على روح الفريق الواحد والعمل الجماعي بما يضمن التوصل لممارسة السياسة بمفهومها الحديث.
وتقوم نظرية استراتيجية التنسيقية الجديدة على تبني كافة البرامج والأنشطة سواء السياسية أو غيرها، وذلك من أجل الحفاظ على الهدف الأسمى الذي أنشئت من أجله التنسيقية وهو إثراء الحياة السياسية في مصر وكذلك الحزبية، إلى جانب تعزيز التواصل مع الحركات والأنشطة الطلابية والتعبير عن كافة الآراء في جميع المجالات بكل حرية.
 وأطلقت تنسيقية شباب الأحزاب مشروعها الرئيسي الذي أعلنت عنه لعام 2023 بعنوان البناء المتعدد لتطوير السياسة المصرية، وذلك إيمان من التنسيقية بأن الإثراء السياسي في مصر لا يمكن أن يقتصر دوره عند حد الحياة السياسية فقط، بل  لابد من إعداد العنصر البشري وتأهيل فكره لكي يتحقق الاستقرار الاجتماعي والنفسي ومن ثم التفكير بطريقة علمية، يستطيع من خلالها أن يتطلع المواطن إلى أن الاتجاهات التي تسير بها الحكومة من شأنها أن تحقق الصالح العام بالنسبة للمواطن المصري، مؤكدةً أن ذلك لن يتم إلا من خلال الاهتمام بالطفل في مرحلة النشئ في المقام الأول وبعدها يتم العمل على عدد من المحاور تتمثل في محور الصحة العامة، محور سلامة الأسرة، التمكين الاقتصادي، وأخيرًا التأهيل السياسي ليصبح الشاب المصري قادرًا على ممارسة السياسية بطريقة علمية.