تقارير وحواراتسلايدر

الدكتور هشام مسعود يقود سفينة الصحة بالشرقية لبر الأمان .. والسويدي مكوك لا يهدأ .. وعبدالسلام شعبان نموذج مشرف

 

شهدت المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية ، نقلة نوعية كبيرة خلال السنوات الاخيرة بفضل المبادرات الرئاسية التي ساهمت في علاج آلاف المواطنين من عدد من الامراض المزمنة .
كما ساهمت الجهود الكبيرة التي قام بها الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، بمحافظة الشرقية ، في وجود حالة من الرضا عن الخدمات التي يقدمها افراد المنظومة الصحية ، لا سيما ان الدكتور هشام مسعود لا يعترف بالعمل المكتبي ومتابعة المستشفيات من خلال التقارير الخارجية ولكنه حريص علي المرور بنفسه علي كافة المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من توافر الخدمات الصحية اللازمةً  للمواطنين .
 
وبرهن  الدكتور هشام مسعود الذي صدر له قرار مؤخرا بمد خدمته ، انه جدير بالثقة التي وضعها فيه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ، خاصة ان ” مسعود ” وضع حالة من الانضباط التي جعلت منظومة الصحة بمحافظة الشرقية ، مثل عقارب الساعة لا يخطئ اي طبيب او ممرض الموعد المحدد له في التواجد بالمستشفيات أو التقاعس في مهام عمله .
وأكثر ما يميز وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، هو اختياره فريق العمل المعاون باعتبارات تقوم علي الكفاءة والمعارك في اداء العمل وليس بالمحسوبية ، واختيار اهل الثقة ، ولعل وجود الدكتور ياسر السويدي ، علي رأس ادارة المستشفيات والطوارئ بالمحافظة ، دليل قوي علي وجود عدد من القيادات المشهود لها بالكفاءة .
فالدكتور ياسر السويدي ، يتحمل مهام لا يستطيع احد تحملها ، حيث يتابع علي مدار ال٢٤ ساعة احوال المستشفيات ، ويتابع شكاوي المواطنين والعمل علي حلها ، كما يتابع ايضا استغاثات الحالات الطارئة التي تحتاج الي الحجز في عناية مركزة ، وهو ما يجعل هاتفه الجوال لا يتوقف دقيقة واحدة ، للحد الذي جعله البعض يصفه بالمسئول الذي لا ينام .
ورغم كل هذة المهام الثقيلة التي كلف بها الدكتور هشام مسعود ، الدكتور ياسر السويدي للقيام بها ، الا ان السويدي لم يشتكي مرة واحدة من هذا الحمل الثقيل ، ولكن دائما ما يؤكد ان خدمة الناس التي ورثها عن والده الذي زرع فيه من الصغر حب مساعدة الغير  بأنها شرف كبير ، وان اعظم خدمة هي مساعدة المرضي .
واذا كان الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، اختار فريق عمله في مديرية الصحة بعناية فائقة وبدقة بالغة ، وهو ما انعكس علي نجاح المنظومة ، الا انه لم يغفل حق المواطنين خارج العاصمة في الحصول علي خدمة طبية مميزة فأختار عدد من شباب الأطباء الاكفاء المشهود لهم بالضمير اليقظ وحسن الإدارة ، وكان الدكتور عبدالسلام شعبان مدير مستشفي كفر صقر واحد من أبرز هؤلاء الكوادر الذين ينتظرهم مستقبل باهر في الادارة الصحية بمحافظة الشرقية .
فالدكتور عبدالسلام شعبان ، الذي لم يمر علي تكليفه بادارة مستشفي كفر صقر العام ، سوي شهرين علي الأكثر أعاد الحياة للمستشفي العتيق من جديد ، فعندما تدخل المستشفي تجد جميع الاطقم الطبية حاضرة بكامل طاقاتها سواء في الساعات الاولي من النهار ، أو في وقت متأخر من الليل ، وهو ما ترك أثر طيب في نفوس المواطنين بمدنية كفر صقر والقري والنجوع التابعة لها .
عزم الدكتور عبدالسلام شعبان ، المشهود له بالكفاءة الكبيرة في تخصصه وهو طبيب اسنان ، ان يحقق نفس شهرته الكبيرة التي حققها  في تخصصه ، ولكن تلك المرة في مجال الادارة ، فالطبيب الشاب الذي لم يبلغ من العمر 40 عاما ، أثبت بالدليل القاطع خلال الاشهر القليلة انه كان عن حسن ظن اختيار قيادات مديرية الصحة بالشرقية له ، بعد ان ترك بصمة كبيرة في وقت قليل .