أخبار مصرسلايدر

النائبة أسماء الجمال مستنكرة إحراق أحد المتطرفين المصحف فى السويد: تؤجج مشاعر الكراهية

 

أصدرت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بيانا استنكرت خلاله بشدة قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، واصفة ذلك بالموقف الذي يؤجج مشاعر الكراهية ويستفز مشاعر المسلمين في كل مكان.

ودعت “الجمال” أن تتخذ الحكومة السويدية إجراءات حاسمة إزاء مثل هذه المواقف المعادية للأديان، مشددة على رفضه التام لمثل هذه الأفعال الهمجية المشينة.
وقالت “الجمال” قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم يعد خروجا على كل القوانين والمواثيق الدولية التي تنص على ضرورة الالتزام باحترام مقدسات الشعوب وعقائدهم وأديانهم.

كما دعت أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته وتجريم هذه الأفعال المرفوضة جملة وتفصيلا، والتي تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، وتستهدف زعزعة الأمن والاستقرار،

وحذرت النائبة أسماء الجمال من تداعيات وخطورة تلك المواقف المشينة والتي تعد انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وحرية الاعتقاد، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على نبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف، ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب ومنع أي شكل من أشكال الإساءة لكافة الأديان، والعمل أيضا على تجريم الإساءة للمقدسات الدينية.