سياسة وبرلمان

نائبي دمياط خلال حديثهم التلفزيوني لmbc: نتوجه بالشكر للرئيس السيسي والقيادة السياسية علي كافة مابذل من أجل قمه المناخ العالمية ..وكل ماتم مناقشته بالشيوخ موجود في cop27

قال النائبان  وليد التمامي، ومحمد علي ابوحجازي مقدمي أول طلب مناقشة عامة بمجلس الشيوخ عن تغيرات المناخية ، اننا بدأنا في موضوع قمة المناخ في مجلس الشيوخ منذ وقت طويل بالتجهيز داخل المجلس وذلك من خلال طلب مناقشة تم تقديمها لرئيس مجلس الشيوخ تم مناقشته في جلسة عامة وتم تحويله للجان المختصة ثم الجنة العامة سواء مع لجنة البيئة أو بمشاركة عدد من الوزارات المعنية احالتها للمجلس للنقاش في تقرير وافي بكل ما يتم عرضه الأن في مؤتمر المناخ.

وتابع “النائبان خلال حديثهم لقناة mbcمصر ” كانت لجنة الطاقة بالمجلس مسئولة عن هذا الملف، وشاركتها وزارة البيئة والزراعة والبترول ومعظم الوزارات منهم بمشاريع ومنهم بأفكار تم عرضها داخل المجلس وتداولها واليوم متواجدة بالفعل في قمة المناخ .

ووجه عضوي مجلس الشيوخ الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافة قمة المناخ وخروجه أمام العالم بهذا الشكل الذي يليق بصورة مصر أمام العالم، موجها الشكر أيضا للدولة المصرية على التنظيم الرائع والتجمع الضخم من جميع انحاء العالم.

وأضاف النائبان  أنه لم يتم التواصل مع برلمانيين داخل “الكوب” ولكن المؤتمر يعتبر برلمان عالمي يوجه رسالة للعالم فمناقشة المشروعات والبرامج المتاحة من خلاله تتم ومجلس الشيوخ مشارك برأيه وتقرير تم اعداده منذ فترة طويلة ونحن متواجدين بوفد من المجلس لمناقشة معظم الأفكار الموجودة وحضرنا معظم اللجان التي تم الأفكار من خلالها.

وفي نفس السياق اكد التمامي ، إن طريقة تنظيم مصر لمؤتمر المناخ تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي مشرفة جدًا وستعود علينا بالعديد من المنافع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «التمامي»   أن استضافه مصر للمؤتمر في شرم الشيخ تعكس ثقة دول العالم في قدرة الدولة المصرية على التنظيم والإدارة المثالية، مؤكدًا أن حضور عدد كبير من رؤساء وملوك الدول إلى المؤتمر يعزز من قيمة مصر الدولية بشكل كبير.

وتابع «التمامي» أن هذا المؤتمر يتابعه كافة الجهات الإعلامية لجميع دول العالم، مما سيجذب أنظار الجميع إلى الدولة المصرية، مؤكدًا أن ذلك سيجذب العديد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وأردف «التمامي» أن حجم السياحة سيزداد بشكل ملحوظ جدًا خلال الفترة المقبلة نتيجة لهذا المؤتمر، مضيفًا أن مدينة شرم الشيخ أصبحت مصنفة من أفضل مدن العالم جمالًا.

وأشار إلى أن مصر حصلت على العديد من المكاسب الاقتصادية خلال المؤتمر مما سيعود علينا بالنفع خلال الفترة القادمة، مضيفًا أن هذه المكاسب ترجع إلى مجهودات الحكومة المصرية خلال الفترة السابقة على كيفية التعامل مع إدارة المفاوضات.