سلايدرسياسة وبرلمان

النائب وحيد قرقر يطالب الحكومة بتعظيم الاستفادة من نجاح السياسة الخارجية في زيادة الاستثمارات

 

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل تحقيق نجاحات غير مسبوقة في ملف العلاقات الخارجية واستعادة دورها المحورى والريادى عالميا وفق سياسة متوازنة مع مختلف القوىالسياسية.

وأشار قرقر في تصريحات له اليوم، إلى أهمية الملفات التي يستعرضها الرئيس السيسي في اللقاءات على المستوى الدولي، وآخرها قمة جدة، بحضور الرئيس الأمريكي، وزيارته أمس لألمانيا.

وأكد عضو مجلس النواب، أن نجاح مصر في عرض وجهة نظرها في المحافل الدولية بشأن العديد من القضايا، جعلها محط أنظار واهتمام العالم، بما يدفع لتبني وجهة نظرها في كافة الملفات.

وثمن قرقر، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لألمانيا أمس ، للمشاركة في حوار “بطرسبرج للمناخ”، مشيرا إلي انها تعكس الدور الذي تقوم به مصر في إطار مفاوضات المناخ منذ سنوات، متابعا، أن قضية تغير المُناخ والتي باتت الشغل الشاغل للعالم، استطاعت مصر أن يكون لها دور من خلال القمة المرتقبة في شرم الشيخ، مؤكدا أن الدولة المصرية على أتم استعداد لطرح وجهة نظر قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وشدد وحيد قرقر، على أهمية تركيز الحكومة في تعظيم الاستفادة من هذا الزخم العالمي، لاسيما فيما يتعلق بالشق الاقتصادي وزيادة الاستثمارات في جيمع القطاعات.