سلايدرسياسة وبرلمان

النائب عبد الباسط الشرقاوي: 30 يونيو ثورة غيرت مسار الدولة المصرية من الانهيار إلى التنمية

تقدم المهندس عبد الباسط الشرقاوي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد العام للقوات المسلحة، والشعب المصري، بمناسبة مرور الذكرى التاسعة على ثورة 30 يونيو، قائلا: ثورة غيرت مسار دولة من منحدر نحو الانهيار إلى اتجاه تنموي ودولة مدنية حديثة تؤمن بالرأي والرأي الأخر، وشعباً يقف خلف قيادته السياسية نحو بناء التنمية المنشودة.

 

وأوضح الشرقاوي، في بيان له، أن ثورة 30 يونيو عبرت عن صيحة الشعب المصري تجاه الإرهاب، وانتفض فيها المصريين نحو إحباط كافة المخططات الإرهابية المتطرفة التي حاولت جماعة الإخوان دسها بين صفوف المصريين، قاصدة في ذلك تدمير الهوية المصرية، وإخفاء شخصية الإنسان المصري، باتباع عدد من الأفكار المتطرفة وتنفيذ اجندات خارجية تستهدف تفتيت وحدة البلاد والنيل من استقرار شعبها وأمنه.

 

ولفت المهندس عبد الباسط الشرقاوى، أن الشعب المصري انتبه إلى المخططات الإرهابية خلال فترة حكمهم التي تعد الأسوأ في تاريخ الدولة المصرية على مر العصور ومختلف الأزمنة، حيث أن حكم عدد من الطواغيت استهدف تدمير مؤسسات الدولة وتفتيت وحدة شعبها.

 

وقال عضو مجلس النواب ، كادت مصر ان تنزلق نحو منحدر مدمر، ولكن بعزيمة أبنائها المصريين ، وبمساند رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، بزعامة قائد عظيم رأى أن كلمة الشعب لا بد وأن تكون الأولى والأخيرة، فهو وحده من يملك تحديد مصيره، نجحت الثورة وتم إزاحة تلك الجماعة من على كرسي الحكم .

 

وأضاف عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب،أنه على مدار التسع سنوات الماضية استطاعت مصر أن تصمد بأسس تنموية متينة أمام كافة التحديات التي واجهتها، وتحقق تنمية غير مسبوقة في كافة المجالات ، كما أنها استطاعت أن تبني الجمهورية الجديدة التي كنا نحلم بها جميعاً قوامها البناء والتنمية .