سلايدرسياسة وبرلمان

نقل النواب توصي بتشكيل لجنة لمتابعة تطوير رافد “جمصة المنصورة”.. وقرقر يطالب بسرعة الإنتهاء من الخدمات

 

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال إجتماعها برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، بتشكيل لجنة من الهيئة العامة للطرق والكبارى وعدد من الجهات بمحافظة الدقهلية وبحضور النائب وحيد قرقر والنائب السيد خضر، لمتابعة أعمال التطوير التى تجرى على رافد جمصة المنصورة وسرعة الإنتهاء من الخدمات للحد من الحوادث المتكررة لاسيما فى فصل الصيف.

جاء ذلك بعدما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل، بشأن إعادة النظر فى رافد جمصة المنصورة، من حيث إنشاء “اليوترنات” وأعمال الإنارة وإنشاء المطبات والأنفاق أمام القرى بطول الطريق بداية من مدينة طلخا حتى حدود بلقاس ومرورا بالستمونى حتى مدينة جمصة.

وقال قرقر، أن ذلك الرافد الهام، يشهد العديد من الحوادث يوميا لاسيما مع دخول فصل الصيف، الذى يشهد زيادة فى معدل استخدام الرافد.


وأضاف قرقر، تم إعادة رصف الطريق بمسافة 54 كيلو متر بتكلفة بلغت نحوالمليار جنية ، ولكن لم يتم إنشاء أنفاق أو كباري مشاة لحماية أرواح المواطنين، مؤكدا أن الطريق يحصد أروح الأبرياء بشكل شبه يومي .
وانتقد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، انفاق ذلك المبلغ على إعادة رصف الطريق، دون الإهتمام بأرواح المواطنين المستخدمين للطريق وأهالى القرى على جانبى الطريق، مشيرا إلى أن إنشاء الدورنات والكبارى العلوية والأنفاق، لاتقل أهمية عن رصف الطريق، لأنها تحمى أرواح المواطنين.
وطالب بسرعة الإنتهاء من تلك الأعمال والخدمات اللازمة لحماية أرواح المواطنين على ذلك الرافد الهام، من خلال إنشاء كبارى المشاه والأنفاق أمام القرى، وسرعة إنشاء الدورنات وأعمال الإنارة أيضا بطور الطريق.

ومن جانبة قال النائب السيد خضر ، أن الطريق يحتاج إلى إعادة النظر ، والتدخل السريع لأن كل يوم هناك إما متوفي أو مصاب ، ونعيش مأساءة تحتاج لإنقاذ أروح الابرياء ونريد حل على أرض الواقع .


ومن جانبة قال حسام بدر الدين مدير بالهيئة العامه للطرق والكباري بوزارة النقل ، أن طريق جمصة/المنصورة يعتبر طفرة حقيقية ، وسيتم موافاة اللجنة خلال أسبوع من الأن بإنشاء أنفاق مشاة على الطريق .

وفى ختام المناقشات، أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بتشكيل لجنة من الهيئة العامة للطرق والكبارى بوزارة النقل ومديرية الطرق وإدارة المرور ومجلسى مدينتى بلقاس وطلخا بمحافظة الدقهلية وبحضور النائب وحيد قرقر والنائب السيد خضر، لمتابعة أعمال التطوير التى تجرى على رافد جمصة المنصورة وسرعة الإنتهاء منها للحد من الحوادث المتكررة لاسيما فى فصل الصيف.