سلايدرسياسة وبرلمان

“نقل النواب” توصى بجدول زمنى للانتهاء من طريق كفر الشيخ..وقرقر: نسعى لتذليل أى عقبات تواجه مشروعات الطرق

ناقشت لجنه النقل  والمواصلات بمجلس النواب خلال إجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب تتعلق بقطاع الطرق والكبارى.

وقال النائب وحيد قرقر، وكيل اللجنة، أن ما يتم من مشروعات في قطاع الطرق، يمثل إنجازات كبيرة تحسب للرئيس السيسي الذى يتابع تنفيذ كل صغيرة وكبيرة في تلك المشروعات.

وأضاف أن اللجنة تسعى للتنسيق مع الحكومة في تذليل أى عقبات تواجه أي مشروعات في ذلك الملف الهام.

وناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب عادل النجار، بشأن عدم الانتهاء من طريق دسوق/ كفر الشيخ المزدوج بطول 10 كم والذي تم البدء فيه منذ عام 2016 ولم ينتهي حتى الآن.

وقال النائب عادل النجار مقدم طلب الاحاطة،  انه تم العمل في الطريق منذ ٢٠١٠ ولم يتم الانتهاء سوي من ٣كم فقط .

واضاف النائب عادل النجار انه مرت ١٢ سنه ولم يتم الانتهاء من رصف ١٣ كم  الاولي فما بالك ب ٢٠ كم المتبقية ،رغم انه تم نزع الملكية لتوسيع الطريق.

ومن جانبها قالت المهندسة عايدة عبد الهادي سكرتير عام مساعد محافظة كفر الشيخ، انه عقب زيارة رئيس الوزراء لمحافظة كفر الشيخ، تم بدء التحرك للانتهاء من الطريق، مؤكدة  ان الطريق يحتاج الي ٢١ “كمرة” بطول الطريق .

وأكدت عبد الهادي، أن ذلك الطريق من الطرق الهامة وعليه حركة كبيرة ، حيث يربط يربط بين المحلة و كفر الشيخ،  ومدينة دسوق  .

ومن جانبها قالت منار عبد الهادي مدير عام بالهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل،  انه سيتم رصف ١٠ كم خلال العام الحالي.

ومن جانبها قالت هناء ثروت مسؤل وزارة التخطيط،  ان الطريق مدرج في خطة الوزارة للعام الحالي ٢٠٢٢ وسيتم الانتهاء من ١٠كم.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بإيفاد اللجنة بخطاب يتضمن جدول زمني بال ٣٢ كم خلال ١٠ أيام، للوقوف على تفاصيل عملية الانتهاء من رصف الطريق.

وتضمن جدول أعمال اللجنة اليوم، موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من.
النائب محمد أحمد فايد، بشأن سرعة رصف طريق بسيون/ طنطا، حيث لم تتم صيانته أو ترميمه منذ سنوات مما أدى إلى كثرة الحوادث اليومية، وكذلك بشأن ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة طريق مزدوج طنطا/ بسيون خاصة أن الطريق الحالي فردى وحالته سيئة.

كما تضمن الجدول، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود الشامي، بشأن ضرورة رصف طريق المحلة/ طنطا مع عمل التوسعة اللازمة للطريق وزيادة عدد الحارات المرورية، وكذلك بشأن رصف الطريق الدائري من مدخل مدينة المحلة بطول 11كم، ورصف طريق المحلة/ المنصورة بطول 22كم بنظام إعادة التدوير(FDR).

وتضمن الجدول أيضا، طلب الإحاطة المقدم من النائب/ عادل النجار، بشأن عدم الانتهاء من طريق دسوق/ كفر الشيخ المزدوج بطول 10 كم والذي تم البدء فيه منذ عام 2016 ولم ينتهي حتى الآن، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحوفي، بشأن الإهمال الشديد والتقاعس في تنفيذ الكباري التي يتم إنشائها على الطريق الزراعي (مصر- الاسكندرية).

كما تضمن  الجدول مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من السيد النائب محمد أحمد فايد، بشأن سرعة رصف طريق بسيون/ طنطا حيث لم تتم صيانته أو ترميمه منذ سنوات مما أدى إلى كثرة الحوادث اليومية، و ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة طريق مزدوج طنطا/ بسيون خاصة أن الطريق الحالي فردى وحالته سيئة.

وكذلك تضمن الطلبات المقدمة من النائب محمود الشامي، بشأن ضرورة رصف طريق المحلة/ طنطا مع عمل التوسعة اللازمة للطريق وزيادة عدد الحارات المرورية، وبشأن رصف الطريق الدائري من مدخل مدينة المحلة بطول 11كم، بالإضافة إلي طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحوفي، بشأن الإهمال الشديد والتقاعس في تنفيذ الكباري التي يتم إنشائها على الطريق الزراعي (مصر- الاسكندرية).