مقالات

سمية ابو الفتوح تكتب: اللاوعي .. وكورونا

عدم المبالاة واللاوعي .. عندما أتحدث وأبدأ كلامي بهذه الكلمة فمن هنا أتحدث عن الشعب المصري في الشوارع والمحلات ووسائل النقل وفي كل مكان والازدحام الهائل في ذلك الوقت المخيف بالوباء المتواجد معنا والمستمر للعام الثاني علي التوالي بكل أنواعه وأعراضه..
هو الذي دمر العالم بأكمله والذي بسببه توقف كل شئ منها الاقتصاد والتوقف في البيع والشراء ورحلات الطيران..
نحن في دمار كامل بسبب هذا الوباء ورغم ذلك الأمر المخيف الذي ارعب العالم بأكمله ونحن في مصر نعيش حالة اللاوعي بين البشر وكأن هذا الفيروس لا ضرر منه في أي شئ..
عندما ننزل في الشوارع نري الناس كلها منتشرة و في المحلات وكأن لم يحدث شئ في بلدنا بسبب هذا الوباء الخطير، اننا الشعب الوحيد الذي يعيش حياة بسيطة والمتوكل علي الله ولكن الله تعالي يقول في كتابه الكريم
“ولا تلقوا بأيديكم إلي التهلكه”
لأننا بسبب هذا الوباء الخطير المسمي بكورونا افتقدنا ناس كثيره منها كبير السن وصغيره ولانه لم يختار صحابه بل يدخل البيوت فجأة دون الطرق علي الأبواب فمن هنا استغل الحديث معكم بأن اعطي لكم بعض النصائح الضرورية_ ارتداء الكمامات، رش الكحول، وعدم الدخول بالمحلات وقت الازدحام لأن هذا الفيروس ينقل للأشخاص بسهولة في الأختلاط والازدحام الشديد، وايضا احب أوجه حديثي للحكومه المصرية المحترمة انتم تعرفون نحن في خطر مستمر مع وجود هذا الوباء لأننا في تزايد في عدد الوفيات من شمال مصر حتي الجنوب فأننا نطلب منكم الحسم في تطبيق الاحراءات الاحترازية لوقت طويل حتي نحافظ علي أنفسنا وعلي أولادنا.

اللهم احفظنا وارحمنا وخفف عنا الوباء اللهم امين.