أخبار مصرسلايدر

ابطال مجهولة في معركة الوباء .. هشام مسعود قائد الملحمة .. السويدي رجل الاقدار .. وعبدالحكيم المهام الصعبة .. وعبدالرحيم القوي الضاربة

الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة بالشرقية الدرع الواقي في مواجهة كورونا

 

 

وقت الازمات تظهر قدرة القيادات في مختلف الادارات ، وتتكشف الحقائق ، إما ان تكون قيادة حكيمة او فاشلة لا تقوي علي مواجهة الصعاب ، وذلك ما كشفته جائحة كورونا في بعض الادارات الحكومية المختلفة .
ولعل مديريات الصحة في مختلف المحافظات ، يقع عليها العبء الأكبر في مواجهة جائحة كورنا يرصد موقع الحدث ، تجربة ناجحة لواحدة من مديريات الصحة علي مستوي الجمهورية ، وهي مديرية الصحة بالشرقية .
مديرية الصحة بالشرقية ، استطاعت تحت قيادة الدكتور هشام
مسعود ، ضخ دماء جديدة من الشباب في مختلف الادارات الصحية ، وهو ما جعل حماس الشباب يواجه الوباء بقوة وعزيمة واصرار ونستعرض من خلال التقرير التالي ابطال الجيش الابيض  بمحافظة الشرقية  في مواجهة كورونا
١-هشام مسعود
يعد الدكتور  هشام مسعود واحد من افضل قيادات وزارة الصحة علي مستوي الجمهورية ، فهو ليس من المدراء التقليديين الذين  يتابعون الاوضاع  داخل المكاتب المكيفة ، ولكنه حريص علي المتابعة المستمرة ، والمرور علي   كافة الادارات ، والوقف علي ادق التفاصيل .
واثبتت جائحة كورنا ان الدكتور هشام مسعود واحد من ابطال الجيش الابيض الذي يقود  واحدة من اكبر محافظات الجمهورية واستطاع تسخير كافة الامكانيات للعمل علي انقاذ المواطنين من مخاطر الوباء .
لم يكن نجاح الدكتور هشام مسعود ما هو الا رسالة قوية لجميع المنتقدين الذين لا يقدرون صعوبة الموقف وضعف الامكانيات احيانا رغم حرص الدولة علي توفير ما تحتاجه المستشفيات الا انه يبذل جهودا مضاعفة للتغلب علي كافة المشكلات .
٢- ياسر السويد ي
رجل الاقدار كما يطلق عليه البعض فالرجل الذي تحمل مسئولية مدير عام الطوارئ والمتابعة كتب علي نفسه الشفاء آناء الليل واطراف النهار ، واصبح رنين هاتفه لايتوقف علي مدار الساعة ما بين مرضي يستنجدون به وبين متابعة المستشفيات  وهو ما  أثبت الرجل كفاءة كبيرة في مواجهة تلك الطلبات التي لا تتوقف علي مدار الساعة .
ونجح السويدي ، في اثبات  نفسه كواحد من الاعمدة الرئيسية لمديرية الصحة بمحافظة الشرقية ، ليؤكد ان اختيار الدكتور هشام مسعود  بتعيينه في ذلك المنصب اختيار موقف وانه كسب الرهان في ذلك التحدي الصعب .
وذاع صيت الدكتور ياسر عبدالرحيم السويدي في مختلف ربوع محافظة الشرقية وتداولت  صفحات الفيس بوك صوره علي نطاق واسع وكتبت احدي الصفحات عنه
“الدكتور ياسر عبدالرحيم السويدي مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالشرقية   و أحد ابطال الجيش الابيض  وهو في الصفوف الأمامية في مواجهة  كورونا
وتابعت :الدكتور ياسر #بطل من أبطال كتير وقف بكل عزة وشرف
  علشان يكون هو حائط الصد الاول عن اهالينا وناسنا
واختتم المنشور :هو شخصية لا يكل ولا يمل ويريد أن يري مستشفيات الشرقية علي اكمل وجه لتقديم خدمة طبية لائقة لأهالي الشرقية الكرام
٣- خالد فوزي 
واحد من  فرسان المعركة ضد كورونا بمحافظة الشرقية فبطبيعة
عمله كمدير عام للشئون الوقائية تجده دائما في الصفوف الاولي المعركة جنبا الي جنب مع الدكتور هشام مسعود والدكتور ياسر السويدي ، حيث يشكل الضلع الثالث القوي في تلك المنظومة التي استطاعت بشجاعة الابطال الصمود في وجه الوباء اللعين .
يمتلك الدكتور خالد فوزي خبرات كبيرة في العمل الاداري ، جعلته واحد من افضل المسئولين الذين تقلدوا منصب وكيل مديرية الصحة بالشرقية ، وذلك ما برهن عليه من خلال الاداء القوي الذي اظهره خلال ازمة كورونا ، فالرجل المسئول عن الشئون الوقائية اصبح البعض من كثرة نشاطه يوصفه بانه الدرع الواقي لمديرية الصحة بالشرقية .
٤- احمد عبدالحكيم  
احد الدعائم الرئيسية في منظومة الصحة بمحافظة الشرقية ، ويعد من ابرز عناصر المكتب الفني بمديرية الصحة بالشرقية ، لما يتمتع به من قدرات كبيرة واخلاص وتفاني في العمل ، حيث يسعي علي مدار الساعة لمتابعة التقارير الواردة من المستشفيات، والمساهمة في حل مشاكل المرضي من خلال التواصل مع ادارات الصحة المختلفة .
 ومثلما تداولت صفحات الفيس بوك جهود الدكتور ياسر السويدي اشادت ايضا بالدكتور  احمد عبدالحكيم و جعلته حديث مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة الشرقية وكتبت احدي الصفحات عنه قائلة :”دكتور احمد عبد الحكيم مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة بالشرقية و أحد ابطال الجيش الابيض  وهو في الصفوف الأمامية في مواجهة #كورونا ! دكتور احمد  #بطل من أبطال كتير وقف بكل عزة وشرف   علشان يكون هو حائط الصد الاول عن اهالينا وناسنا “.
٥- يوسف عبدالرحيم 
استطاع خلال فترة وجيزة في فرض بصمته كواحد من  افضل القيادات الشابة داخل المنظومة الصحية بمحافظة الشوقية ، وترك فراغا كبيرا خلال فترة اجازة لم تدم كثيرا وجاءت عودة مرة اخري ليعيد  القوي الضاربة للمكتب الفني لوكيل وزارة الصحة بالشرقية ليشكل  الدكتور يوسف عبدالرحيم مع الدكتور احمد عبدالحكيم ثنائي قوي في حل مشاكل المواطنين والمرضي .
ويشهد الجميع للدكتور يوسف عبدالرحيم بالتفاني الشديد في العمل والحرص علي اداء واجباته علي اكمل وجه
٦- محمود شوقي
لا يستطيع احد اغفال دور   اخصائي المعلومات محمود شوقي  مدير مكتب وكيل المديرية مدير عام الشئون الوقائية و الرعاية الأساسية فالرجل  واحد من القلائل الذين لا يكلون ولا يملون في اداء واجباتهم ويسعي طوال الوقت لمساعدة المرضي وذويهم وتذليل الصعاب التي تواجهم وذلك بتوجيهات مستمرة من وكيل المديرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *