تقارير وحواراتسلايدر

اللواء أحمد العوضى  فى حوار شامل بعد فوزه بالانتخابات: خدمة أبناء السنبلاوين وتمى الأمديد “شرف عظيم”.. انجازات كبرى فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى .. الإدارة التعليمية علامة فارقة.. والمجمع الشرطى حلم أصبح حقيقة

الدولة وفرت مناخ أمن للمشاركة فى الانتخابات.. الجيش والشرطة صمام الأمن والأمان للمصريين

 

الرئيس كرم المرأة بمنحها 25% من المقاعد.. والبرلمان القادم يضم نخبة من أصحاب الخبرات وحماس الشباب

الدولة وفرت مناخ آمن للمشاركة فى الانتخابات .. والجيش والشرطة صمام الأمن والأمان للمصريين

الانتخابات اتسمت بالشفافية والنزاهة.. ووعى المواطنين هزم المال السياسى

مصر قادرة على تأمين حدودها وردع أى عدو يحاول النيل من ترابها الوطنى

دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد” شهدت انجازات غير مسبوقة فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى

تطوير شامل لمنظومة الصرف الصحى بالسنبلاوين بتكلفة 100 مليون جنيه

تعديل قيود الارتفاعات فى 23 قرية من 3 متر إلى 9 متر

حل أزمة نقص مياه الشرب بمركز تمى الأمديد بعد إضافة 38 ألف متر فى اليوم

الانتهاء من المجمع الشرطى خلال العام المقبل بتكلفة 18.800 مليون جنيه

 

تطوير شامل للأحياء الشعبية بالسنبلاوين.. وتجمعات عمرانية جديدة على غرار ” الأسمرات”

الغاز الطبيعى وصل السنبلاوين .. وقريبا فى تمى الأمديد

حمام سباحة بمركز الشباب.. وقسم شرطة ثانى بالسنبلاوين

تطوير شامل لمدرسة أحمد لطفى السيد.. وحل أزمة الكثافات فى المدارس بزيادة عدد الفصول

 

اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، ونائب رئيس ائتلاف دعم مصر فى أول حوار له بعد فوزه فى انتخابات مجلس النواب، وجه الشكر لأبناء دائرة ” السنبلاوين وتمى الأمديد” على دعم مرشحى القائمة الوطنية، مؤكدا أن خدمة أبناء الدائرة ” شرف كبير”، وأنه لن يدخر جهدا فى تقديم الخدمات فى جميع المجالات.

النائب أحمد العوضى أكد أن الدولة بأجهزتها المختلفة نجحت فى خلق مناخ أمن لتأمين مشاركة المواطنين فى الاستحقاقات الدستورية، وأن القوات المسلحة والشرطة ستظل دائما وأبدا حصن الأمن والأمان للمصريين.

وإلى تفاصيل الحوار

 

ما تقييمك لانتخابات مجلس النواب فى مرحلتيها الأولى والثانية؟

الدولة بأجهزتها المختلفة نجحت فى إدارة الاستحقاقات الدستورية ” انتخابات مجلس الشيوخ ثم انتخابات مجلس النواب” باحترافية عالية، بما يؤكد قدرة الدولة على التنظيم، وتأمين المواطنين، وخلق مناخ آمن لتأمين مشاركة المواطنين فى الانتخابات فى ظل التحديات التى يشهدها العالم، وفى مقدمة تلك التحديات فيروس كورونا، وستظل القوات المسلحة والشرطة المدنية  دائما وأبدا حصن الأمن والأمان للمصريين.

 

الدولة كانت على مسافة واحدة بين جميع المرشحين، وكل مواطن كان يدلى بصوته انطلاقا من روح المسئولية السياسية والمجتمعية، دون ضغوط أو إملاءات، من أى جهة من الجهات، فالانتخابات تمت بشفافية ونزاهة أشادت بها المنظمات والهيئات الدولية التى راقبت الانتخابات، ولم تسجل أى مخالفات.

رئيس التحرير فى حوار شامل مع اللواء أحمد العوضى

وما تعليقك على تأثير المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية؟

لا يستطيع أحد أن ينكر دور المال السياسى فى الانتخابات، حتى فى الدول العريقة فى الديمقراطية، ولكن تأثيره فى هذه الانتخابات كان محدودا ومنعدم التأثير ، بدليل أن كثير من المرشحين الذين أنفقوا أموالا طائلة لم يحالفهم الحظ، فالمواطن المصرى لديه وعى كبير، ويدرك أن المرشح الذى يحصل على المقعد البرلمانى بأمواله، لن يقدم خدمات للدائرة، ولن يراه الناخبون مرة أخرى إلا مع الانتخابات القادمة، ولكن المواطن اختار الأصلح له ولدائرته ووطنه خلال المرحلة المقبلة.

فى تقديرك ما سر تراجع التعصب فى انتخابات الشيوخ والنواب؟

بالتأكيد،  التعصب لم يكن موجودا فى الاستحقاقات الدستورية الأخيرة، فالتعصب صفة مذمومة تخلى عنها الشعب المصرى، بسبب زيادة الوعى باختيار الأفضل، وليس الأقرب، وساهم قانون الانتخابات فى التخفيف من حدة التعصب، حيث أتاح القانون 50% للقائمة و50% للفردى، فالبرلمان يضم نخبة من الخبرات السياسية حيث فاز 98 نائب ونائبة فقط من النواب القدامى، والباقى من الوجوه الجديدة لم تكن موجودة فى المجلس الحالى، وهم يمثلون إضافة لأصحاب الرأى، فالمجلس القادم سيكون له رؤية متميزة، ومشاركة مجتمعية، وسيحقق الكثير من الإنجازات للوطن والمواطن.

 

الرئيس السيسى كرم المرأة، وقانون الانتخابات الجديد أتاح لها 25% من إجمالى عدد النواب، وتضم القائمة فى أغلب المحافظات أكثر من 50% ومن بينها محافظة الدقهلية التى يوجد بها 17 نائبا، 8 من الرجال و9 سيدات، فضلا عن منافستها فى المقاعد الفردية، وهذا عرفانا وتقديرا لدورالمرأة ومشاركتها فى المجتمع، فالمرأة تمثل نصف المجتمع، ودائما تكون موجودة فى مقدمة الصفوف فى كل المواقف الوطنية.

ما أبرز التحديات التى تهدد الأمن القومى المصرى؟

النجاحات التى حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، جعلت الدولة مستهدفة من أعداءها فى الداخل والخارج، ولكن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة لديهم القدرة على أن يشعر المواطن بالأمن والأمان على حاضره ومستقبله، وتأمين حدود الدولة فى مواجهة أى تهديدات خارجية.

فالجيش والشرطة هما صمام الأمان للشعب المصرى، ويشهد الجميع لهم بالفضل فى مواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة، ويثمن الشعب المصرى جهودهم وتضحياتهم التى يقدمها أطهر وأنبل ما فى هذا الوطن فداء لأبناء الوطن ولحماية مصر من الإرهاب الأسود، فهما نتحدث لن نوفيهم حقهم.

 

ومن أين يأتى التهديد للأمن القومى؟

كما قلت، التهديد يأتينا من الداخل والخارج، والعدو الخفى الذى يعيش بيننا أشد خطرا من الأعداء المعروفين، فمنذ عام 2011، تخوض مصر معارك شرسة فى مواجهة الإرهاب، ونجحت القوات المسلحة والشرطة المدنية فى القضاء على الإرهاب، وتجفيف منابعه، ثم دخلنا فى حروب الجيل الرابع، المتمثل فى الشائعات التى تستهدف هدم مؤسسات الدولة، من خلال الميليشيات الالكترونية الممولة من أعداءنا فى الخارج، والدولة تتعامل معها باحترافية، من خلال نشر الحقائق أولا بأول.

وفيما يتعلق بالتهديد الخارجى،  فأردوغان يحلم بعودة الخلافة العثمانية، ويستغل قطر لتنفيذ أجندته، ولكن لن يفلح فى تحقيق أحلامه الخبيثة التى تستهدف الأمن القومى العربى، من خلال تهديداتها غير المشروعة فى ليبيا، ومنطقة شرق المتوسط، وكانت مصر حاسمة فى مواجهة تلك التهديدات من خلال الخطوط الحمراء برا وبحرا، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تجاوز خط ” سرت – الجفرة” خط أحمر، كما تم قطع الطريق على الأطماع التركية فى غاز المتوسط، بترسيم الحدود مع قبرص واليونان، فى البحر المتوسط، وأيضا مع السعودية فى البحر الأحمر للاستفادة من ثرواتها الطبيعية، وإذا حاولت تركيا الاقتراب من الحدود المصرية سيكون الثمن باهظا، فالقوات المسلحة قادرة على ردع أى عدو يحاول النيل من تراب الوطن، وقادرة على  تأمين الحدود المصرية من جميع الاتجاهات الاستراتيجية بما يحافظ على الأمن القومى المصرى.

الرئيس عبد الفتاح السيسى، حقق انجازات كبيرة فى السنوات الست الماضية، هل ترى أن المشروعات القومية الكبرى حائط  الصد الرئيسى فى مواجهة  مخاطر الإرهاب؟

بكل تأكيد، فالرئيس السيسى حقق الكثير من الإنجازات فى المشروعات القومية الكبرى التى لم تتحقق خلال الثلاثين عاما الماضية، فما تحقق فى الفترة الماضية يمثل إعجاز وانجازات غير مسبوقة فى فترة زمنية قياسية، فقد شهدت مصر تغيرات جذرية، فى جميع المجالات، فالمشروع القومى للطرق يمثل انجاز وإعجاز، ولم نعن نعانى من انقطاع التيار الكهربائى بل ولدينا فائض فى الكهرباء يتم تصديره إلى دول الجوار، من خلال شبكة الربط الكهربائى، والمدن الجديدة، التى عمرت الصحراء، حيث يتم بناء أكثر من 14 مدينة جديدة، والتى توفر فرص عمل ووحدات سكنية لكل مواطن، إضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروع القومى لتبطين الترع لتطوير منظومة الرى، ومشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، الذى وفر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وكانت مصر هى ” ثلة” غذاء العالم خلال فترة كورونا، والتطوير الكبير الذى تشهده المناطق العشوائية، وتسكين أهلها فى مساكن حضارية، والمناطق الصناعية المنتشرة فى جميع المحافظات، إضافة إلى تنمية سيناء بتكلفة أكثر من 600 مليار جنيه، وهو انجاز طالبنا بتحقيقه بعد انتصار أكتوبر، فتنمية سيناء، مشروع قومى عظيم ، بمثابة الحصن المنيع ضد أى اعتداء على هذا الجزء العزيز من أرض الوطن.

كيف يمكن حل أزمة قيود الارتفاعات للحفاظ على الأراضى الزراعية؟

بالتأكيد التوسع الرأسى أصبح من أهم المطالب للحفاظ على الأراضى الزراعية، ولذلك تقدمت بطلب إلى السيد القائد العام، لحل مشكلة قيود الارتفاعات بمحافظة الدقهلية، وذهبت إلى هيئة العمليات، وتم تعديل قيود الارتفاع من 3 متر إلى 9 متر، كما أن المخططات الاستراتيجية، الصادرة فى 2012، كان من أكبر العقبات للتوسع الرأسى، فى المناطق القديمة، التى كانت تتطلب أن يكون عرض الشارع 18 متر بدلا من 12 متر، ما أدى إلى إهدار الحيز العمرانى، ولكن تقدمت بطلب إلى وزير الإسكان، وأرسل لجنة من التخطيط العمرانى مع مجلس المدينة والمحافظة لبحث المشكلة وعاد عرض الشوارع كما كانت عليه دون أى زيادات، مع زيادة الارتفاعات فى المدينة إلى 18 مترا.

 دائرة “السنبلاوين وتمى الأمديد” شهدت  طفرة كبيرة فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.. حدثنا عن أهم الإنجازات التى حدثت فى السنوات القليلة الماضية؟

 

بالفعل  شهدت دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد طفرة كبيرة فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، فمشروع الصرف الصحى بمدينة السنبلاوين الذى بدأ منذ العام 1996، أوشك على الانتهاء، فقد حصلت على 100 مليون جنيه لتطوير الصرف الصحى بالمدينة العريقة، وسيتم الانتهاء من جميع المشاكل التى تعطل تنفيذ المشروع، ومن بينها الهبوط فى شارع حمدى العطار، والذى تم عرضه على الاستشارى، وسيتم التنفيذ قريبا، أيضا شارع المسقى فى الحوال، كان الإنحدار به يصل إلى 6.5 متر، وفى حالة التنفيذ كان ذلك سيؤدى إلى انهيار المنازل، ومن بين الاقتراحات عمل محطة خاصة للشارع على أرض الأوقاف ولكن لم يتم التنفيذ، فاقترحت تنفيذ مشروع الدفع النفعى ، وتم تنفيذ المرحلة الأولى، على أن يتم عرض المرحلة القادمة على الاستشارى حتى لا يحدث هبوط مرة أخرى، هناك أيضا منطقة مثلث برقين، وسيتم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى خلال موازنة 2020/2021

 

وفيما يتعلق بالقرى، الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنفيذ مشروعات ضخمة فى قرى وعزب البلامون وكفر الروك والشعلة وطهواى والحازمى والسبعين والحاجة سكينة.

 

وهناك مشروعات أخرى يمولها البنك الدولى، مثل مشروع الصرف الصحى بقرى نوب طريف وطوخ وقد أوشك على الانتهاء، و6 عزب أخرى من بينها الحكيم، وموسى الديب، رشاد الصغرى والكبرى، وحى الزهور، بالإضافة إلى قرية بشمس، أنهيت لهم جميع الاعتمادات اللازمة للانتهاء من المشروع.

 

ولكى تكتمل المنظومة، كان من الضرورى أن تشهد محطة معالجة السنبلاوين توسعات كبيرة لتستوعب كميات المياه، فتم الانتهاء من التوسعات لتستوعب كميات المياه حتى عام 2050.

أما القرى والعزب التابعة لمركز تمى الأمديد، تقدمت بطلبات لتنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرى البيضاء وتاج العز والصفا والسعودية وظفر ومنشية السلام ومنشية الغربى، على أن يتم التنفيذ من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، ولكن الاعتمادات المالية القليلة كانت تمثل عائقا حالت دون ذلك، لذلك تم تحويل المشروع للبنك الدولى، وتم البدء فى التنفيذ خلال شهر إبريل الماضى، على أن يتم الانتهاء منه خلال 18 شهرا بقيمة 750 ألف جنيه، ويعمل فى البيضاء والسعودية وظفر ومنشية السلام، فضلا عن الربع والكمال.

مازالت بعض القرى تعانى من أزمة نقص مياه الشرب وخصوصا فى فصل الصيف.. ما الإجراءات التى تم اتخاذها لحل تلك الأزمة؟

 

الدولة حريصة لتوصيل مياه الشرب لكل بيت، ومحافظة الدقهلية من المحافظات التى شهدت تطورا كبيرا فى هذا المجال، والأزمة تتلخص فى بعض القرى والعزب فى نهايات الخطوط، مثلما الحالة فى عزبة المكنة التابعة لقرية كفر غنام، التى لم يصل إليها مياه الشرب النقية، وحصلت على اعتماد مالى قدره 3.5 مليون جنيه، وتم توصيل خط مياه لهذه العزبة، كذلك الحال قرية نوب طريف التى حصلت على اعتماد مالى قدره 2.5 مليون جنيه لتوصيل خط مياه إليها.

 

كانت هناك بعض المشاكل فى مياه الشرب ببعض العزب التابعة للوحدة المحلية لقرية المقاطعة، وقدمت مقترحا للدكتور مصطفى مدبولى عام 2016، بتوصيل خط مياه، ولكن توقف الخط بسبب اعتراضات بعض الأهالى، وتم تقديم مقترح بديل لإقامة محطة المياه فى برقين، ومن خلال يتم تغذية عرب محجوب والرمزية وعثمان رمزى، بتكلفة 25 مليون جنيه، سيتم تشغيلها قبل بداية فصل الصيف.

 

أما مدينة تمى الأمديد، انتهت الهيئة القومية لمياه الشرب من محطتين الأولى صغيرة على ترعية البوهية بطاقة 4000 متر يوميا، وتم  عمل تجربة لها ولكن هناك موائمة للمياه من خلال التحاليل اللازمة للتأكد م صلاحية المياه، وسيتم تشغيلها بعد الانتهاء من التجارب اللازمة، وهذا سيساهم فى سد العجز بمياه الشرب.

 

أيضا يوجد محطة مياه كبرى بمركز تمى الأمديد بطاقة انتاجية قدرها 34 ألف متر يوميا على مساحة 4 أفدنة ونصف الفدان على أرض الآثار، وتم تخصيص ميزانيتها واستخراج التراخيص اللازمة وهى محطة سطحية ستأتيها المياه من المنصورة، على أن يتم تغذية تمى الأمديد والقرى والعزب التابعة لها من خلال 38 ألف متر يوميا وبذلك تنتهى نهائيا أزمة المياه بقرى مركز تمى الأمديد، حيث تتكلف المحطة 350 مليون جنيه.

 

وماذا عن مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمدينة وقرى السنبلاوين وتمى الأمديد؟

 

الغاز وصل مدينة السنبلاوين بالفعل، وسيصل قريبا إلى مدينة تمى الأمديد، وباقى القرى، ولن تكون هناك أزمة بوتاجاز فى السنبلاوين وتمى الأمديد، حيث تم ضخ الغاز فى بعض الأحياء بالمدينة.

 

ماذا عن خطة تطوير أحياء مدينة السنبلاوين؟

 

نعمل حاليا على تطوير بعض الأحياء العتيقة بمدينة السنبلاوين من خلال صندوق تطوير العشوائيات، حيث تم الموافقة على تطوير سوق السمك وعزبة صقر ومثلث برقين، بتكلفة 80 مليون جنيه كمرحلة أولى، وفى الطريق أيضا تطوير أحياء الحوال والبستان.

 

التطوير يشمل تحديث البنية التحتية من خطوط مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء ورصف الشوارع أو تركيب انترلوك فى الشوارع التى يقل عرضها عن 6 متر، أما أكثر من ذلك فسيتم رصفها وهذا المشروع سيغير وجه المدينة تماما.

خلال تواجدى بصندوق تطوير العشوائيات، علمت أن السيد الرئيس أعطى توجيهات بإقامة أحياء فى المحافظات على غرار حى الأسمرات، فتقدمت بطلب إلى رئيس الصندوق، وأرسل لجنة لمعاينة مساحة 35 فدان داخل الحيز العمرانى، و10 أفدنة داخل الميكنة الزراعية،وسيتم بناء مساكن عليها فى المرحلة الثانية، أما المرحلة الأولى ستكون فى عواصم المحافظات.

 

 

دائرة ” السنبلاوين وتمى الأمديد” شهدت انجازات غير مسبوقة فى مجال التعليم.. فماذا عنها؟

بالفعل.. دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد شهدت انجازات غير مسبوقة فى مجال الانشاءات التعليمية، ففى 2 يناير 2020، دعيت السيد المحافظ لافتتاح ثلاث مدارس، الأولى توسعات مدرسة اللغات المتمي بالحوال 28 فصل لتصح المدرسة الآن 6 فصلا،فضلا عن صيانة المبنى القديم بمليون جنيه ليتماشى مع النسق العام.

 

مدرسة أبو الصير، حيث تبرع أحد المواطنين بنصف فدان، وتم دفن أسلاك الضغط العالى، وافتتاح المدرسة الإعدادية، وأيضا مدرسة أبوداود للغات، حيث كانت المدرسة تابعة للمشاركة المجتمعية وأخرجتها من المشاركة المجتمعية وتم طرحها وتشغيلها فى يناير الماضى.

 

فى 10/10/2020، جاء محافظ الدقهلية لافتتاح ثلاث مبانى، أبرزها مبنى الإدارة التعليمية بالسنبلاوين بتكلفة 14 مليون جنيه، فضلا عن مليون و700 ألف جنيه تجهيزات، فضلا عن  توسعات مدرسة السنبلاوين الإعدادية 21 فصل، أيضا توسعات مدرسة منشية جبران 13 فصلا.

الإدارة التعليمية كانت تشغل 4 شقق مؤجر، فضلا عن مدارس عديدة، تم إخلاء الإدارة، وفرت 25 فصلا، وخلال تلك الفترة فقط تم افتتاح أكثر من 130 فصلا.

خلال هذه الأيام تم طرح مناقصة لإعادة بناء مدرسة أبوبكر الصديق بالحوار، باعتبارها من المنشآت الآيلة للسقوط وتم رسوها على المقاول لإزالتها وإنشاء مدرسة جديدة.

 

المدرسة الثانوية الزراعية، كان هناك قرار من مجلس الوزراء باستقطاع فدان من 68 مدرسة منذ 2016، وكانت المدرسة مشاركة مجتمعية خرجتها من المشاركة المجتمعية وستقوم هيئة الأبنية التعليمية بناء مدرسة لغات أخرى 28 فصل، بعد الحصول على موافقة وزارة الزراعة، ومن خلال تلك المدرسة سيتم النزول بسن القبول وتقليل نسبة الكثافات.

 

 

مدرسة أحمد لطفى السيد الثانوية التى تخرجت منها عام 1968، استقطعنا منها 1000 متر للإدارة التعليمية، وحصلت على 3.5 مليون جنيه للصيانة العاجلة، وسيتم افتتاحها نهاية الشهر الجارى، وأيضا إجراء توسعات 21 فصلا سيتم بناءها قريبا بعد الانتهاء من الجسات اللازمة.

 

أيضا هناك 3 مدارس توقف العمل بها بسبب قيد الارتفاع، هى مدرسة الروضة للتعليم الأساسى وعزبة صبحى والتمد، ولكن بعد تعديل قيد الارتفاع إلى 9 أمتار سيتم طرحهم فى الفترة القادمة.

 

وفى صدقا، تم الموافقة على مدرسة إبتدائية، وكذلك مدرسة كفر سنجاب، ومدرسة أخرى عسكرية.

وماذا عن مركز الشباب؟

 

هناك طفرة كبيرة فى مشروعات مركز الشباب، حيث تم الموافقة على إقامة حمام سباحة بمركز شباب السنبلاوين، وهذا كان مطلب للأهالى لأن أقرب حمام سباحة على مسافة 25 كيلو متر وهى رياضة جميلة للأطفال.

 

وماذا عن المشروعات الشرطية بمركز السنبلاوين؟

 

كان عندنا فدان أرض زراعية فى حوض البركة، حصلت على موافقة من وزير الزراعة على خروجها من حيز الزراعة لإنشاء قسم شرطة ثانى خاص بالقرى ومبنى تأمينات اجتماعية على مساحة 4200 متر، وتمت الموافقة على جميع الاجراءات، وتم عرضها على المجلس التنفيذى، على أن يبدأ التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

 

المجمع الشرطى يعد أحد أهم المشاريع فى السنبلاوين وتمى الأمديد؟

 

بالفعل، كان أمل أبناء دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد، إقامة مكتب جوزات ومجمع شرطى، وهذا الموضوع ليس وليد مجلس النواب الحالى، ولكنه مطلب قديم، لم يتحقق بسبب وجود دراسة انتهت إلى أن السنبلاوين يستخرج لها 50 جواز سفر فى اليوم الواحد، وهذا لا يتطلب عدم إنشاء مكتب جوازات.

وفى 8 أغسطس من العام 2016، قدم أحد نواب محافظة الوادى الجديد طلب إحاطة طالب فيه بإنشاء مكتب جوازات فى الوادى، فى ظل المسافات البعيدة بين مراكز المحافظة، وجاء طلب الإحاطة لجنة الدفاع والأمن القومى لمناقشته، وطلبت من اللواء مجدى أنور رحمه الله، مدير مصلحة الجوازات أنذاك، إعادة الدراسة لأن السنبلاوين وتمى الأمديد، تستخرج 150 جواز سفر يوميا وهذا يتطلب إنشاء مبنى جوازات يخدم أبناء المركزين.

 

وفى 21 أغسطس من نفس العام، تم حل مشكلة الوادى الجديد، وقال اللواء مجدى أنور بالنسبة للسادة النواب اللى طالبوا بأقسام جوزات مثل السنبلاوين، تمت الموافقة من وزارة الداخلية شرط توفير أرض لإقامة قسم للجوزارات، فتقدمت بطلب على مساحة 500 متر خلف مجمع المصالح، وتم الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، من رئيس الوزراء، بعد استيفاء كل الأوراق، وصدر قرار رئيس الوزراء بالتخصيص وإقامة مجمع شرطة متكامل، بناء على طلب تم تقديمه إلى مكتب وزير الداخلية، أوضحت فيه أن لدينا مكتب سجل مدنى لا يليق، ومكتب الأدلة الجنائية لا يليق أيضا، ولا يوجد تصاريح عمل، وكان اللواء سعيد النجار من المكتب الفنى لوزير الداخلية يساعدنى بكتابة بعض العبارات، ثم جاءت لجنة لتحديد الأرض، وانتهى القرار إلى الموافقة على تخصيص الأرض لإقامة مجمع شرطى، بعد تعديل قرار التخصيص من مكتب جوزارات فقط، ولكى يتم طرحه فى مناقصة للبناء، تمت الموافقة تخصيص 5 ملايين جنيه من وزارة المالية والتخطيط، ثم حضرت اجتماعات بوزارة الداخلية للانتهاء من الرسومات والاستشارات، التى ينفيذها مكتب العفيفى للاستشارات الهندسية.

تمت الموافقة على تخصيص 5 ملايين جنيه، وتوجيهها لوزارة الداخلية وليس للمحافظة أو المحليات، وحصلت على خطاب من المحافظة موجه إلى وزارة الداخلية بأنه ليس هناك ما يمنع من الطرح لحين استخراج التراخيص، على أن يتم العمل بالتوازى وتمالطرح فى 4 مايو 2020، وتقدمت له 4 شركات تم قبولهم فنيا، وفى الأول من يوليو تم الطرح المالى، وفازت شركة اليوسف للمقاولات بالتنفيذ، بتكلفة 18 مليون و800 ألف جنيه، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 18 شهرا، والتقيت رئيس الشركة وطلبت منه البدء، فطلب أمر الإسناد لعمل عقد مع الداخلية وخطاب ضمان وجواب استلام الموقع، كان يوم 6 سبتمبر 2020، خلال الفترة الزمنية المحددة

 

وما أحلامك لدائرة السنبلاوين وتمى الأمديد خلال البرلمان القادم؟

أتوجه بالشكر والتقدير لكل أبناء دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد، فالقائمة الوطنية حصلت على غالبية الأصوات ، ودائما كان رهاننا على وعى المواطن، وخدمة المواطن على رأس مسئولياتى فى البرلمان القادم، وأنا تحت أمر أبناء السنبلاوين وتمى الأمديد فى أى خدمات، وعليهم فقط أن يتقدموا بطلباتهم وأنا لن أتوانى فى تقديم الخدمات اللازمة لكل مواطن وكل قرية ، وإن شاء الله سنستكمل ما لم يتم تنفيذه لصالح الدائرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *