سلايدرمحافظات

هل يقتنص “عدلي “مقعد من أسود ديرب المفترسة .. أم يتحمل خالد بدوى مسئولية الابراهيمية وحيدا .. السويدي الأقرب ومعركة مشتعلة بين تركيا وعبدالعال وعدلي

 

 

اعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات،  نتائج انتخابات المرحلة الثانية مؤكدا إن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بلغت 29.5%.
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، لإعلان نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، أن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين بلغ 31 مليونا و717 ألفا.
وفي محافظة الشرقية تشهد الدائرة الخامسة والتي تضم مركزي ديرب نجم والابراهيمية ، منافسة يراها البعض محسومة لصالح النائبين طلعت السويدي وعبدالباقي تركيا ، بينما يري البعض الآخر ان السيد العادلي ورضا عبدالعال قادران علي تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل .
ويعد السيد عدلي  هو الممثل الوحيد لمركز الابراهيمية ، في جولة الاعادة حيث خسر عدد من المرشحين من ابناء مركز الابراهيمية ابرزهم ، مرشح حزب مستقبل وطن  الدكتور مصطفي جبر ، ويعقد ابناء مركز الابراهيمية  آمال كبيرة علي السيد عدلي حتي يضمن المركز تمثيل قوي له في المجلس التشريعي ، خاصة  بعد وجود النائب خالد بدوي عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين  لاسيما  ان مركز الابراهيمية لم يحظي من فترة كبيرة بوجود مرشحين له تحت القية .
وفي حال خسارة العادلي سيكون النائب خالد بدوي ، الفائز عن القائمة الوطنية ،هو المنقذ لاهالي الابراهيمية ، خاصة انه نائب شاب ويعيش هموم الناس ، وذلك ما وضح من خلال توافد العديد من أهالي مركز الابراهيمية ، علي مقره الانتخابي بقرية كفر ابو الديب تعبيرا عن فرحتهم بفوزه باعتباره، واحد  منهم يشعر بمشاكلهم .
وفي سياق متصل  اصبح طلعت السويدي  بلغة الارقام هو الاقرب للحفاظ علي مقعده في البرلمان ،خاصة انه حصل علي ما يقرب من 61ألف صوت بفارق 20 الف صوت عن اقرب منافسيه   فيما يخوض عبدالباقي تركيا منافسة صعبة مع السيد عدلي ورضا عبدالعال ، رغم ان تركيا متقدم علي عدلي ب11 الف صوت خلال الجولة الاولي ، وعلي رضاء عبدالعال بما يقرب من من ١٦ ألف صوتا .
ويسعي عبدالباقي تركيا لعقد تحالف مع خصمه  التقليدي طلعت السويدي لضمان الفوز باكتساح ولكن كلا المرشحين لم يعلنا بشكل رسمي وجود مفاوضات للتحالف .
والإبراهيمية، لها مقعدين يخوض عليها الإعادة كلًا من: طلعت السويدي بـ 61522 صوتًا، وعبدالباقي تركيا بـ 41394 صوتًا، والسيد عدلي بـ 29557 صوتًا، ورضا عبدالعال بـ 24657 صوتًا.
كانت الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، واستقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، فضلًا عن مراجعة الحصر العددي لكل لجنة عامة بدقة وإضافة
وجرت  الانتخابات بمحافظات المرحلة الثانية هي: القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، يومي 7 و8 نوفمبر الجاري في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.
اقرأ ايضا