سلايدرمحافظات

ماذا يحدث في البحيرة .. بالأسماء 36 مرشح يشعلون جولة الاعادة والمستقلون يهددون تحالف مستقبل وطن

 

كتبت :/ تقي ايهاب

تعد البحيرة أكثر محافظة في عدد المرشحين الذين سيخوضون جولة الإعادة حيث أعلن المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات من لهم حق الإعادة بمحافظة البحيرة 36 مرشحا مشيرا إلى أن انتخابات جولة الإعادة في جميع الدوائر الانتخابية ويبلغ عددها 9 دوائر بسبب عدم تمكن المرشحين من الحصول على نسبة الأغلبية في الجولة الأولي على عكس باقي المحافظات كما هو موضح بالتالي:

الجيزة 4، الفيوم 14، بنى سويف 16، المنيا 30، أسيوط 24 ، الوادى الجديد 4 ، سوهاج 28، قنا 18 ، الأقصر 6، أسوان 10، الإسكندرية 26، البحيرة 36، مطروح 4 مرشحين.
وينقل موقع الحدث أسماء المرشحين الذين ارتقوا لجولة الإعادة:
عاصم عبد العزيز فهيم مرشد، كوم حمادة.

أحمد حلمى خليل الشيشينى، كوم حمادة.

طلبه أحمد ثابت عبد المنطلب النحال، كوم حمادة.

محمد سمير عبد الشفيع بلتاجى، كوم حمادة.

محمود عادل سعد جاد الله شعلان، كفر الدوار.

جمال محمد عبد العاطى بسيونى، كفر الدوار.

سحر بشير مختار معتوق، كفر الدوار.

أحمد حمدى محمد خطاب شرشوح، كفر الدوار.

 

 

 

 

أحمد حسين عوض الفيشاوى، كفر الدوار.

عماد فؤاد محروس، كفر الدوار.

سناء أنور برغش، دمنهور.

عبد الرؤوف توفيق عبد المقصود، دمنهور.

عادل عبد الوهاب يونس، دمنهور.

عاصم إبراهيم محمد الفقى، دمنهور.

عادل محمد عبد القادر عقده، دمنهور.

محمد عبد الوهاب محمد بهنسى، دمنهور.

محمد عبد الغنى عبد اللطيف صقر، حوش عيسى.

علاء حمدى قريطم، حوش عيسى.

على محمد على أبو نعمة، أبو حمص.

حسن عبد المولى زكى، أبو حمص.

أسامة أنور عبد الفتاح المصرى، أبو حمص.

أحمد عبده محمد عرجاوى، أبو حمص.

عبد العاطى مسعود، عبد اللطيف، أبو المطامير.

حمدى عبد الوهاب عثمان، أبو المطامير.

حسام منور منصور، أبو المطامير.

خالد عبد المولى عبد الرازق خطاب، أبو المطامير.

محمد عبد السلام ناجى حجازى، إتاى البارود.

عماد عبد الحميد الغنيمى، إيتاى البارود.

محمد عزت محمد عرفات، إيتاى البارود.

شمس الدين أنور شمس الدين، إيتاى البارود.

هشام سعد فوزى، المحمودية.

بلال حامد عيسوى الناحل، المحمودية.

محمد السعيد سلطان، المحمودية.

محمد محمود محمد عماره، الدلنجات.

أشرف سيف النصر المقرحى، الدلنجات

الدائرة الأولي ومقرها قسم شرطة دمنهور ويتنافس بها 6 مرشحين للفوز بـ 3 مقاعد، منهم 3 مرشحين عن حزب مستقبل وطن سناء برغش وعبد الرءوف الطنيخي وعادل حماد في منافسة عادل عقدة ومحمد بهنسي والنائب السابق عصام الفقي.
وبالدائرة الثانية ومقرها كفر الدوار يتواجد 6 مرشحين أيضا للفوز ب 3 مقاعد وهم النائبان الحاليان محمود شعلان، وعماد محروس يتنافسان مع جمال عبدالعاطي، سحر بشير معتوق، أحمد حمدي خطاب، أحمد الفيشاوي
الدائرة الثالثة ومقرها مركز أبو حمص، يتنافس 4 مرشحين للفوز بمقعدين وهم كل من: على أبو نعمة وحسن عبد المولي زكي مرشحين عن حزب مستقبل وطن واللواء أسامة المصري و أحمد العرجاوي نائب حزب النور.
وبالدائرة الرابعة مقرها المحمودية يتواجد بها 4 مرشحين للفوز بمقعدين وهم هشام سعيد الجاهل و النائب الحالي بلال النحال وسامح عبد المحسن شاور ومحمد السعيد سلطان.
الدائرة الخامسة ومقرها حوش عيسي يتنافس بجولة الإعادة مرشحين اثنين للفوز بمقعد واحد وهم محمد عبد الغني صقر مرشح مستقبل وطن وعلاء حمدي عبد المقصود قريطم.
وبالدائرة السادسة ومقرها مركز الدلنجات يتنافس بجولة الإعادة مرشحين إثنين، وهم أشرف سيف النصر عبد العليم المقرحي و النائب السابق محمد محمود محمد عمارة.
وبالدائرة السابعة ومقرها مركز أبو المطامير والتي تضم وادي النطرون وغرب النوبارية وأبو المطامير يتنافس بجولة الإعادة 4 مرشحين للفوز بمقعدين :عبد العاطي مسعود النائب السابق والمشهور بعطية مسعود عن مستقبل وطن وحمدي عبد الوهاب عثمان عن مستقبل وطن أيضا وحسام منور مرشح حزب المؤتمر ومنصور موسي وخالد خطيب النائب السابق ومرشح حزب النور.
بالدائرة الثامنة ومقرها إيتاي البارود وحيث يتنافس 4 مرشحين للفوز بمقعدين وهم محمد عبد السلام حجازي عن مستقبل وطن وشمس الدين أنور شمس الدين وعماد الغنيمي ومحمد عزت عرفات.
وبالدائرة التاسعة ومقرها كوم حمادة يتنافس 4 مرشحين بجولة الإعادة وهم النائب السابق عاصم عبد العزيز مرشد ،وأحمد حلمي الشيشيني ،وطلبة أحمد ثابت النحال ،ومحمد سمير عبد الشفيع بلتاجي الشويخ، على مقعدين.

 

وعلى الرغم من العدد الهائل الذي سينتقل لجولة الإعادة إلا أن النتيجة كانت غير متوقعة حيث خسر 9 نواب أماكنهم على عرش البرلمان، مما يؤكد أن التنافس في جولة الإعادة بين المرشحين سيكون على صعيد ساخن.
ومن المقرر أن تجري جولة الإعادة بين المرشحين في المرحلة الأولى في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر في الداخل.