سياسة وبرلمان

النائبة صبورة السيد زيادة مرتبات المعلمين هدية الرئيس لمعلمي مصر

 

 

كتب هشام سلطان

أشادت الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب وأمين مساعد حزب مستقبل وطن محافظة الجيزة بالزيادات التي تضمنها مشروع القانون في مرتبات المعلمين والاداريين بوزارة التربية والتعليم والازهر الشريف وإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين هي “هدية من الرئيس” ومبادرة طيبة عكست اعتزاز الرئيس وتقديره للمعلمين. وقالت صبورة ، أن القيادة السياسية تولي العلم والعلماء أهمية قصوى لتنفيذ وخدمة رؤيتها التنموية عن طريق زيادة المخصصات المالية الموجهة للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

 

وأضافت صبورة في بيان لها اليوم، أن الدولة تعطي أولوية كبيرة لافتتاح الجامعات التكنولوجية، وأقسام جديدة بالكليات حتى تساير التغيّر الحادث والمستجدات العلمية، وكذلك تخطو خطوات ثابتة تجاه تغيير مناهج التعليم بمختلف مراحله، مشيرا إلى أن مصر لا تزال في حاجة إلى الربط بين العلم وتطبيقه؛ لخدمة احتياجات التنمية الاقتصادية.

وتوقعت صبورة ، أن تشهد العملية التعليمية نقلة نوعية كبيرة بفضل الاستراتيجية الجديدة، واهتمام الرئيس السيسي بالملف، مشيرة إلى أن توجيهه بالاهتمام بالمعلمين يعكس رغبته في بناء الإنسان المصري واعترافا بدورهم في بناء مستقبل مصر.

 

 

وأكدت صبورة أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم أحدث طفرة غير مسبوقة بمختلف المجالات العلمية والبحثية مستشهدة ببناء المدارس الجديدة وإدخال أنماط جديدة من التعليم وتطوير الوسائل التعليمية بما فيها الكتاب المدرسي، وأجهزة التابلت والمنصات الرقمية وبنك المعرفة، والأخذ بالامتحانات الإلكترونية،
وتقدم الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية، والتوسع في المنشآت التعليمية المختلفة، فضلًا عن الدعم المقدم لها، وارتفاع ميزانيته عما كان سابقًا.