أخبار مصر

بحضور وزير التعليم العالي.. “شباب القادة” تستعد لإطلاق منصة الأنشطة الطلابية غداً

تستعد مؤسسة شباب القادة لإطلاق منصة الأنشطة الطلابية للعام الثاني على التوالي, يوم الثلاثاء 27أكتوبر الجاري بفندق تريومف بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وممثلين عن القطاعين الحكومي و الخاص.

وذلك بعد أن تم فتح باب التقديم للأنشطة الطلابية بالمنصة و تقدم للإشتراك بالمنصــة الطــلابية 322 نشــاط طلابي مـن مختلف الجامعات و الكليات من كل المحافظات على مستوى الجمهورية ،وتم تصفية أعداد الأنشطة الطلابية المتقدمة للإشتراك بالمنصة إلى 80 نشاط طلابى بعد عرض مشروعاتهم على لجنة التحكيم التي تكونت من فريق عمل المؤسسة و بعض ممثلي القطاع الخاص “مديرى إدارات المسؤولية المجتمعية بكبرى شركات القطاع الخاص”.
وفى اليوم الختامى للمنصة سيتم عرض أفكار و مشروعات الـ 80 نشاط المختارين للإشتراك بالمنصة، منقسمين إلى 5 مجالات رئيسية وهم: التنمية البشرية، الطب و الصحة العامة، الابتكار والتكنولوجيا، نماذج المحاكاة، البيئة.

وسيتم تقييم كل نشاط طلابي مشترك بناء على عدة عوامل منها الفكـرة و قابلية تنفيذها و المقترح المادى الخاص بها و سيتم إختيار أفضل الأنشطة الطلابية لكسب مبلغ مالي يساعدهم على تنفيذ أنشطتهم خلال السنة.

وأعرب أحمد فتحي المدير التنفيذي للمؤسسة عن فخره بالشباب والأنشطة الطلابية لما بدر منهم في ظل الوباء العالمي, حيث قام الشباب بحملات توعية ومشاركة مجتمعية على أعلى مستوى, بجانب إلى استمرارهم في القيام بأدوارهم في الأنشطة الطلابية.

وأضاف فتحي:” فخور بالشباب و بحماسهم الذي لا يقف أمامه شيء, و إصرارهم على الاستمرار في المسابقة ليتمكنوا من دعم مشروعاتهم التي تهدف إلى خدمة المجتمع. تلك الطاقة والحماس, بتوجيه صحيح سوف تكون محرك الدفع لقاطرة التنمية في مصر, و ذلك ما تعمل عليه مؤسسة شباب القادة.