سلايدرمحافظات

القادمون من الخلف يهددون مقاعد الكبار في انتخابات فاقوس وكفر صقر واولاد صقر

تعد العملية  الانتخابات أشبه  بلعبة كرة القدم ، جميع الحسابات فيها خارج التوقعات ، وهو ما ينطبق علي الدائرة السادسة بمحافظة الشرقية التي تضم فاقوس وكفر صقر واولاد صقر فعلي الرغم من وجود عدد من الاسماء الكبيرة وذات الصيت الواسع في تلك الدائرة إلا أن المفاجأت تظل واردة بقوة .
ففي الوقت الذي  يتوقع فيه البعض وجود  تفوق ملحوظ لعدد كبير من النواب الحاليين منهم مرشحي مستقبل وطن  النائبين الحاليين علاء عبدالنبي والنائب صلاح منصور الي جانب النائب الاسبق صبري طنطاوي وسيف رشاد فضلا عن المنافسة القوية للنائب محمد حلمي ومحمد كلوب ونوسيلة ابو العمر و ، إلا أن  المفاجأت حاضرة بقوة في تلك الدائرة  التي يظهر بها عدد من المرشحين الاقوياء .
وبنفس استيراتيجية كرة القدم يطلق علي الوجوه الجديدة التي تهدد النواب الحاليين بالقادمين من الخلف ،بإعتبار انهم خارج المنافسة في الناحية الحسابية  ولكن من الناحية العملية تجدهم مؤثرين بشكل كبير في عملية التصويت .
ويرصد الحدث 24 ، أبرز الاسماء التي من الممكن ان تحقق مفاجأت كبيرة في العملية الانتخابية
١- علي الدين النجار رغم انه احد مرشحي حزب مستقبل وطن الا ان البعض يراه اقل فرصا في الفوز  وذلك مغاير تماما  للحقيقة خاصة ان من يتابع مؤتمراته الانتخابية يجدها الاكثر مشاركة من قبل الناخبين ،فضلا عن وجود كتلة تصويتية كبيرة في قريته اكياد والتي تسعي جاهدة لحسم المقعد لصالحها .
٢-صلاح شريبة لم يكن يوما خصما سهلا في انتخابات مجلس النواب فقد خاض التجربة مرتين  استطاعا خلالها خوض جولة الاعادة وكان قاب قوسين أو ادني من الفوز ،ويسعي عدد كبير من المرشحين للتحالف معه لضمان كتلة قريته الصوفية التي تعد الأكبر والأكثر مشاركة في عملية التصويت .
٣-طارق عبداللطيف اعلن ترشحه متأخرا في الانتخابات البرلمانية ولكن البعض يعتقد انه بلا ارضية حقيقية ولكنه في الواقع يستحوذ علي كتلة تصويتية كبيرة داخل مدينة كفر صقر ، فضلا عن وجود العديد من أنصار النائب محمد علي يوسف  المنتشرين بكثرة في قري كفر صقر واولاد صقر .
وكشفت بعض المصادر عن وجود تربيطات كبيرة بين النائب الحالي محمد علي يوسف وانصاره لتقديم الدعم لخاله المرشح طارق العمدة .
٤-عثمان كلوب استطاع تحريك حجرا في المياة الراكدة باعتماده علي افكار خارج الصندوق وهو ما جعله ايقونة  للشباب المتحمسين لدعمه ،فضلا عن تواصله منذ فترة وقيامه خلال بدايات انتشار كورونا بدعم العديد من القري بلوازم اعمال التطهير .
كما يظهر ايضا عدد آخر من المرشحين أمثال حافظ الملاح ،وامام منصور ، وسامي الألفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *