تقارير وحواراتسلايدر

صراع رجال الاعمال يشعل ابو النمرس ..منافسة مشتعلة بين ابو الدهب وحمودة وعاشور والبرتقالي والفخراني ..والجمل وجزر وزويل وعرب يظهرون بقوة

كتبت :تقي ايهاب

يصبح حلم التمثيل البرلمانى طريقا مليئا بالصعوبات  بالنسبة لمرشحى أبوالنمرس بسبب التباين في الكتل التصويتية التي تعطي ميزة نسبية لمرشحي الحوامدية عن أقرانهم في أبو النمرس.
فيتكون مركز أبو النمرس من ١٢ وحدة انتخابية تبلغ مدينة أبو النمرس و١١ قرية، بينما تتكون الحوامدية من وحدة واحدة فقط. وتبلغ الكتلة التصويتية للحوامدية ٨٠٪ متمركزة في مدينة واحدة، على النقيض الآخر أبو النمرس مقسمة ل ١٢ وحدة مما يصعب المنافسة بين المرشحين.
ويرصد الحدث 24  عدد المرشحين  في الدائرة والبالغ عددهم ٢٣ مرشح:
وهم بالترتيب
1- احمد الفخراني المنوات
2- حسام عاشور ايوب منيل شيحه
3-محمد البرتقالي شبرامنت
4- احمد رمزي يمامه منيل شيحه
5-احمد عيسى الجمل  الحوامديه
6- عصام الخولي طموه
7- عمر شعيب طموه
8-محمد مصطفي امام هيبه طموه
9- محمد  جزر منيل شيحه
10- فارس ابوالدهب الحوامديه
11- محمد فتحي زويل ام خنان
12-هشام ابوسريع البربري الحوامديه
13- محمد فتحي هلال الحوامديه
14- عتريس ابوعامر  الحوامديه
15- حماده الديب طموه
16- علاء عقبي المنوات
17- ابراهيم حسين خالد ابو الدهب الحوامدية
18- عبدالرحمن عبدالعزيز احمد ابو طالب حوامدية
19- ماجد جمعه هلال ابو النمرس
20-ابراهيم حموده الحوامديه
21- عبدالناصر كمال الخولي   منيل شيحة
22- احمد عبدالغفار  زاوية ابو مسلم
23- هيثم جمال عرب ابو النمرس
ويأتي الدكتور إبراهيم حمودة النائب الحالي على رأس القائمة، حيث كان يمثل عن حزب مستقبل وطن لكنه يأتي مستقلا عن الانتخابات الحالية وقد حصد أكثرية أصوات الدائرة في برلمان ٢٠١٥، بينما يخوض حسام عاشور أيوب عن مستقبل وطن في أبو النمرس الانتخابات للمرة الخامسة إلى أن يحالفه الحظ.
ويتصدر رجال الأعمال المنافسة الانتخابية أيضا، حيث يتنافس بقوة محمد البرتقالي عن مستقبل وطن نجل رشاد البرتقالي وصاحب مدارس رويال أكاديمي الخاصة.
ولا يخلو السباق البرلماني من المشاجرة بين العائلات، فيترشح عن عائلة أبو الدهب ثلاثة من أبنائها وهم “محمد فتحي هلال، فارس أبو الدهب، إبراهيم حسين خالد أبو الدهب”  ويعد فارس أبو الدهب من أتباع الحزب الوطني المنحل السابق، حيث كان يشغل نائبا في مجلس الشعب (٢٠٠٥_٢٠١٠)
وبنزول موقع الحدث لمعرفة الرأي العام للناس عن الانتخابات في الشارع تبين الآتي:
على لسان أسامة خشبة مدير العلاقات العامة بشركة الدلتا للسكر وأحد الكوادر الشابة هناك “الناس بقى عندها وعي سياسي عن زمان محدش ينكر إن في منافسة بين الاتنين بس مبقاش في مجاملات للعائلات والاختيار على حسب الكفاءة مش تابع للحزب ولا للعيلة ولا إذا كان من الحوامدية أو أبو النمرس اللي هيخدم دايرتي هنتخبه”
وقال عبدالرحمن الفقي أحد أبناء عائلة الفقي بأبو النمرس “الانتخابات اللي فاتت كانت ضرب نار مش انتخابات عادية بسبب الصراع العائلي، المنافسة دلوقتي قلت شوية عشان المرشحين ٢٣ واحد بس وده ميتقارنش بالسنين اللي فاتت، وأتمنى حد يهتم بدائرة أبو النمرس لأن ناقصها خدمات كتير وأملنا كبير في مرشحنا الوحيد عن منطقتنا ماجد جمعة هلال”
وتجرى الانتخابات أيام الأربعاء والخميس والجمعة من 21 إلى 23 أكتوبر موعد تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الأولى. 24 و25 أكتوبر موعد تصويت لانتخابات النواب بالداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *