سلايدرسياسة وبرلمان

فؤاد وعصام نحمده وشلتوت وعاشور يتصدرون المشهد..دائرة الطالبية علي صفيح ساخن ..علي عبدالحميد وروماني وغبريال والفولي يشعلون السباق

 

كتبت :-تقي ايهاب

تعد دائرة الطالبية والعمرانية من أصعب الدوائر التي يتوقع السياسيون نتائجها نظرا لطبيعتها القبلية والعصبية فتضم الدائرة كل المتناقضات الغني والفقير، المتعلم والجاهل مما جعل البعض يطلق عليها مصر الصغرى. وتعتبر دائرة الطالبية والعمرانية ذات طابع خاص حيث كانت تمثل الدائرة ٤ مقاعد في الانتخابات البرلمانية عام ٢٠١٥ ذلك قبل انضمام دائرة الطالبية للعمرانية حتى أصبحا دائرة واحدة تتنافس على مقعدين فقط وفقا لقانون تقسيم الدوائر الذي أقره مجلس النواب.
ويبلغ عدد المرشحين الذين يتنافسون على مقعدين بالدائرة ٣٦ مرشحا وهم:
١-محمد على عبدالحميد
٢-خالد عرفات العدوى
٣- محمد عاشور
 ٤-روماني أبوزكرى
٥- عماد عياد ميلاد شحاته
٦- عصام نحمده
٧- إنتصار سيد محمود أحمد
٨- محمد الفولي
٩- سعيد جمعة عباس محمد
١٠- مدحت عبدالتواب جمعة
١١- محمد عبدالملك
١٢- محمد نوير
١٣- جمال جبالى حميدة
١٤- أحمد البكري
 ١٥-علاء الدين شلتوت
١٦- محمد أحمد فؤاد
 ١٧-سعد عوض مسعد
 ١٨-رشا محمد عبدالمقصود
١٩- أسامة فايز
٢٠- سميرة ابراهيم محمود
٢١- عبدالرحمن شلتوت
 ٢٢-مختار عبدالبصير
٢٣- عطية معوض عطية
٢٤- علي عقل
 ٢٥-منى عبدالحميد
٢٦- سعد سليمان عبدربه
٢٧- على علام فهمى خيرالله
٢٨- مصطفى إبراهيم بدر على
٢٩- أسامه عبدالحليم
٣٠- أشرف غبريال
 ٣١-محمد الشحات
٣٢- عبدالله محمد شهبة
٣٣- أحمد عاشور
٣٤- حسين القصاص
 ويصبح السباق الانتخابي فريد من نوعه حيث يظهر ٦ مرشحين مدفوعة من ٥ أحزاب، و٤ سيدات، ومنافسين من عائلة واحدة بالإضافة للمستقلين التي تشهد لهم الدائرة بالكفاءة.
 وبالنظر إلى المرشحين نجد المنافسة شرسة لوجود مؤيدين لكل مرشح في الدائرة الأكثر حظا، فالمرشح خالد عرفات العدوي يحظى بتأييد شعبي من الوجه القبلي لتواجده بالدائرة من ٢٠١١ .
 بينما يحظى النائب الحالي محمد فؤاد المرشح عن الحزب المصري الديمقراطي بشعبية كبيرة لتواصله مع أهالي المنطقة في المناسبات العائلية ودعم العلاقات مع كبار العائلات مما يجعل كل التوقعات في صالحه حيث أنه استخدم صلاحياته في الرقابة على الحكومة والمال العام فقدم نموذجا للمعارضة تحت قبة البرلمان،
ويظهر بقوة عصام نحمده ،الذي يعد الحصان الاسود ،حيث  يمتلك سيرة ذاتية قوية تؤهله ليكون واحد من اقوي فرسان الانتخابات ،لاسيما انه كان اكثر احتكاكا بالمواطنين بسبب رئاسته لجمعية حماية المستهلك .
رفع نحمده شعار انا منكم في خطوة تعكس مدي قربه من الناس وانه دائما بينهم يشاركهم اتراحهم وافراحهم :
 و أيضا علاء شلتوت المرشح الثاني عن الحزب المصري الديمقراطي  وابن العائلة الكبيرة بالطالبية التي اعتادت الدفع بمرشحين لها في البرلمان. ويحظى المرشحان بدعم كبير من النائب المهندس إيهاب منصور الذي يأتي ضمن مرشحي القائمة الوطنية.
  و نجد أنه ينافس علاء شلتوت من نفس العائلة عبد الرحمن شلتوت المرشح عن حزب الوفد وتكررت هذه المنافسة سابقا في الانتخابات البرلمانية ٢٠١٥.
فيما يحظى الوجه الجديد محمد عاشور بتأييد شعبي في منطقة العمرانية خاصة في شارع مستشفى الصدر مما يصعب السباق الانتخابي.
 بينما ينافس ايضا  محمد علي عبد الحميد النائب الحالي عن الطالبية والمرشح عن حزب مستقبل وطن والذي يعتمد علي القواعد الحزبية لمستقبل وطن لدعمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *