أخبار مصرسلايدر

منحة ١٦٠٠ جنيه لأي أسرة لديها أبناء في التعليم.. وهذه هي الشروط

 

أعلنت وزارة التضامن، عن منح 200 جنيه بحد أقصى شهرياً، كإعانة على الدراسة، للأسر ممن لديهم أبناء في المراحل التعليمية المختلفة، حتى ثمانية عشر عاماً، وتستمر الإعانة لمدة ثمانية أشهر بالعام، بمجموع 1600 جنيه، تبدأ بأكتوبر وتنتهي بمايو .

ومن الشروط التي تضعها التضامن لاستحقاق هذه المنحة، أن لا يكون المتقدم إليها يستفيد من أي معاش او مساعدة ضمانية، او يشغل وظيفة او عملاً بالقطاع الحكومي أو الخاص، وتمنح كذلك للأيتام ممن ليس لديهم عائل او معيل من الدرجة الأولى من ناحية القرابة .

ويستثنى من هذه المنحة أصحاب الأملاك أكانت تزيد عن ثلاثة رؤوس من الماشية، أو أكثر من نصف فدان، أو سيارة أو توكتوك او جرار، او ممن يديرون أو يمتلكون مشاريعاً خاصة بهم تدر عليهم ربحاً، أو من يمتلكون عقاراً لغير غرض السكن.

ويستثنى منها كذلك الحاصلون على معاشات الجيش او الشرطة، ومن يدفعون اشتراكاً تأمينياً يزيد عن 600 جنيه، او العاملون بالخارج، او ممن يدرس أبنائهم في تعليم خاص تزيد نفقاته عن 2000 جنيه.

وفي حال وجدت أن هذه الشروط مناسبة لك، يمكنك استيفاء طلب عن طريق الشئون الإجتماعية التابع لها سكنك، ومعرفة الأوراق المطلوبة واستيفاءها، للحصول على المنحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *